إنجازات لا تتوقف.. الجامع الأزهر شعلة نشاط لنشر المنهج الوسطي بالمجان

إنجازات لا تتوقف.. الجامع الأزهر شعلة نشاط لنشر المنهج الوسطي بالمجانوكيل الأزهر يتفقد اختبارات الرواق

الدين والحياة14-2-2023 | 05:03

يشهد الجامع الأزهر، الفترة الأخيرة، حالة من النشاط الكبير في الأنشطة التعليمية، فكثيرا ما يعتقد البعض أن الجامع الأزهر يقتصر فقط على إقامة الصلوات في المسجد العريق الموجود في القاهرة، ولكن هناك رواق العلوم الشرعية والعربية، الذي يدرس فيه للطلاب والطالبات بالمجان من سن الصغر مرورا بالشباب والفتيات وصولا إلى كبار السن، وذلك كله بالمجان.

وفي هذا التقرير نبرز أهم الأنشطة التي يوفرها رواق العلوم الشرعية والعربية بالجامع الأزهر.

يجدر بنا أن نؤكد على أن الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، يولي اهتماما كبيرا بأنشطة الجامع الأزهر، لنشر المنهج الأزهري الوسطي للجميع ولكل من يرغب في دراسة هذا المنهج ولم يحالفه التوفيق في الإلتحاق بالمعاهد الأزهرية أو جامعة الأزهر.

يعقد الجامع الأزهر الفترة الحالية، ولمدة تبلغ 20 يوما، اختبارات الدراسين والراغبين في الإلتحاق برواق العلوم الشرعية والعربية، حيث تجرى الاختبارات لحوالي 6700 دارس على مستوى الجمهورية، يؤدون الاختبارات في 27 مقر.

وأعلن الجامع الأزهر، أن إجمالي الدارسين هذا العام على بلغ 6700 دارس، بزيادة كبيرة، حيث كان العام الماضي عدد الدراسين 3 آلاف فقط.

بدوره أكد الدكتور محمد الضويني، وكيل الأزهر، على اهتمام فضيلة الإمام الأكبر بالرواق الأزهري، وأنه يتابع سير العملية الدراسية لحظة بلحظة ويقف على جميع تفاصيلها، راجيا لهم دوام التوفيق والنجاح ، مشددا على تعليمات فضيلته بتسهيل جميع الإجراءات وإزالة العقبات أمام الدارسين.

كما افتتح الجامع الأزهر، 7 مقرات جديدة للعلوم الشرعية والعربية بـ 7 محافظات، وذلك من أجل نشر المنهج الأزهري في ربوع الوطن وإتاحة العلم الشرعي الوسطي لجميع الراغبين فيه بالمجان وبجودة تعليمية عالية، وعلى يد محاضرين من علماء الأزهر الشريف.

أوضح الدكتور عبد المنعم فؤاد، المشرف العام على الأنشطة العلمية للرواق الأزهري، أن الدراسة بنظام الحضور المباشر للمرحلة التمهيدية لهذا الموسم ، وستتوفر بسبع محافظات أخرى إلى جانب المحافظات العشرة التي أتيحت بها الدراسة المباشرة في الموسم المنقضي، ليصبح مجموع المحافظات التي تتاح بها الدراسة المباشرة أمام دارسي المرحلة التمهيدية ١٧ محافظة.

وأوضح الدكتور هاني عودة ، مدير عام الجامع الأزهر ، أن إدارة الرواق ب الجامع الأزهر الشريف ستقوم بمراجعة الطلبات، وسيتم تسكين كل دارس بالمرحلة المناسبة له بمعرفة الإدارة، مع مراعاة رغبة الدارس، في حدود الضوابط والشروط الموضحة، مشيرا إلى أن الدراسة بالأروقة الأزهرية مجانية بالكامل.

وأضاف عودة، أن الدراسة برواق العلوم الشرعية والعربية متاحة بنظامي الحضور المباشر، والتعليم عن بعد، وأن نظام الحضور المباشر متاح في كافة المراحل والمستويات لدارسي محافظتي القاهرة والجيزة، أما في باقي المحافظات السبعة عشر فإن نظام الحضور المباشر حصري لدارسي المرحلة التمهيدية، أما نظام التعليم عن بعد فهو متاح لجميع الدارسين في كافة المراحل والمستويات، وفي كافة محافظات الجمهورية.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2