وزير الصحة الإماراتي: لدينا استراتيجية وطنية لمواجهة أي تحديات أو طوارئ

وزير الصحة الإماراتي: لدينا استراتيجية وطنية لمواجهة أي تحديات أو طوارئوزير الصحة الإماراتي عبدالرحمن بن محمد العويس

عرب وعالم14-2-2023 | 10:20

أكد وزير ال صحة الإماراتي عبدالرحمن بن محمد العويس، اليوم الثلاثاء، أن بلاده لديها استراتيجية وطنية لمواجهة أي تحديات أو طوارئ طبية؛ الأمر الذي تجلى خلال فترة انتشار جائحة فيروس كورونا (كوفيد 19)، مضيفا أن القطاع الخاص أدى دورا كبيرا مع الحكومة خلال تلك الفترة.
وقال وزير ال صحة الإماراتي في كلمته خلال جلسة "مستقبل ال صحة وجودة الحياة"، وذلك ضمن فعاليات القمة العالمية للحكومات 2023 بدبي، بحضور وزير ال صحة والسكان الدكتور خالد عبدالغفار ـ إن من أهم الدروس المستفادة من جائحة (كوفيد 19) هي ضرورة توجيه رسائل واضحة للمواطنين، وذلك لأن ثبت أن وسائل التواصل الاجتماعي من الممكن أن تقوض عمل الحكومة، من خلال نشر أخبار خاطئة.
وأضاف العويس أنه خلال فترة الجائحة تم إلزام جميع المواطنين بارتداء الأقنعة؛ لمنع انتشار الفيروس، وتم دمج ذلك ضمن الثقافة المجتمعية، مؤكدا أن ذلك تحقق بفضل الثقة الكبيرة بين الشعب والحكومة الإماراتية.
وأشار إلى أنه يوجد في الإمارات أكثر من 230 جنسية، وعلى الرغم من ذلك تم فتح مراكز التلقيح، وتمكن الجميع من أخذ اللقاح سواء مواطنين أو أجانب دون أي مشكلة.
ولفت إلى أن القطاع الخاص ساهم بشكل كبير مع الحكومة الإماراتية خلال فترة الجائحة، مشيرا إلى أن معظم اللقاحات جاءت عن طريق القطاع الخاص.

أضف تعليق