كوريا الجنوبية واليابان تبحثان سبل إعادة العلاقات الثنائية إلى مسارها الطبيعي

كوريا الجنوبية واليابان تبحثان سبل إعادة العلاقات الثنائية إلى مسارها الطبيعيكوريا الجنوبية واليابان

عرب وعالم14-2-2023 | 11:02

بحث نائبا وزيري خارجية كوريا الجنوبية جو هيون-دونغ، و اليابان تاكيو موري، خلال اجتماع في واشنطن، سبل إصلاح العلاقات الثنائية؛ التي شهدت توترا بسبب قضية العمل القسري، بالإضافة إلى مخاوف سول بشأن الانبعاث المحتمل للمياه الملوثة بالإشعاع من محطة "فوكوشيما" للطاقة النووية اليابانية في مياه كوريا الجنوبية.

وقال نائب وزير خارجية كوريا الجنوبية -في تصريح، اليوم الثلاثاء، أوردته وكالة الأنباء الكورية "يونهاب"- إن الجانبين سيواصلان إجراء المناقشات لكنهما لم يتوصلا بعد إلى أي نتيجة.

وأضاف نائب وزير خارجية كوريا الجنوبية أن "الاجتماع استمر لفترة طويلة، لكن استمرار مناقشاتنا لفترة أطول قد يعني أيضا أننا لم نتمكن من التوصل إلى نتيجة، لذلك أعتقد أننا سنحتاج إلى مواصلة مشاوراتنا"، مشيرا إلى أن "الدولتين ضيقتا خلافاتهما في بعض المجالات دون غيرها".

من جانبه، أوضح نائب وزير الخارجية الياباني أن "بلاده تود بشدة التعاون مع كوريا الجنوبية"، مشيرا إلى أن " اليابان تود استعادة العلاقات الثنائية السليمة وتعزيزها على أساس ما تم بناؤه منذ تطبيع العلاقات الدبلوماسية".

يأتي الاجتماع بعد أن اقترحت سول إنشاء مؤسسة عامة يمكن للشركات اليابانية من خلالها تعويض الضحايا الكوريين من العمل الجبري في اليابان في زمن الحرب.

أضف تعليق

إعلان آراك 2