حفل عالمي في معبد حتشبسوت.. حضره 3 آلاف سائح وشاهده 45 مليون

حفل عالمي في معبد حتشبسوت.. حضره 3 آلاف سائح وشاهده 45 مليون معبد حتشبسوت

TV14-2-2023 | 21:20

كشف محمد عثمان، رئيس لجنة تسويق السياحة الثقافية بالأقصر، تفاصيل الحفل الرائع الذي أُقيم أمام البهو الخارجي لمعبد حتشبسوت، أمس، وحضره 3 آلاف سائح، مؤكدًا أن 5 من كبار بيوت الأزياء العالمية طلبوا إقامة احتفالية بالأقصر.

وقال عثمان، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى مُقدّم برنامج «على مسئوليتي» عبر «قناة صدى البلد»، إن حفل ستيفانو ريتشي، الذي أقيم في فترة سابقة، شاهده 180 مليون شخص خلال أسبوع، مشيدًا بالتحول نحو السياحة الثقافية؛ بعدما حققت مصر 14 مليار دولار عوائد سياحية، ومتوقع وصولها إلى 20 مليار دولار.

وأضاف محمد عثمان، مساء اليوم الثلاثاء، أن احتفالية حتشبسوت شاهدها، منذ أمس، عبر منصات التوصل الاجتماعي العالمية، حوالي 45 مليون شخص، مستطردًا: «سنصل إلى تنظيم 10 أحداث ثقافية هذا العام، وإن شاء الله اللي هيبقى عاوز ييجي الأقصر هيكون محتاج يحجز قبلها بسنة أو سنتين».

وأوضح عثمان، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى مُقدّم برنامج «على مسئوليتي» عبر «قناة صدى البلد»، أن 75% ممن حضروا حفل الأمس، أجانب، موجهًا الشكر للدولة المصرية بعد وجود حالة الأمن والأمان التي أدت لإحياء مثل هذا الحفل العالمي، لافتًا إلى أن معبد الأقصر والكرنك يمكنهما استيعاب حوالي 20 مليون سائح.

ولفت محمد عثمان، إلى أنه بعد تنظيم حفل أزياء ستيفانو ريتشي؛ تقدم 5 من كبار بيوت الأزياء العالمية بطلب لإقامة احتفالية بالأقصر. كما أوضح الإعلامي أحمد موسى، أن النائب محمد أبو العينين، وكيل مجلس النواب، هو من أقنع صديقه مُصمّم الأزياء العالمي، ريتشي لإحياء حفله في مصر؛ الأمر الذي فتح الباب على مصراعيه لتنظيم الحفلات العالمية في مصر عمومًا، والأقصر على وجه الخصوص.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2