عيد الحب.. «فخور قلبي لأننا نسير معا».. كلمات الملك إخناتون لزوجته نفرتيتي

عيد الحب.. «فخور قلبي لأننا نسير معا».. كلمات الملك إخناتون لزوجته نفرتيتيصورة موضوعية

مصر15-2-2023 | 06:36

احتفل العالم ب عيد الحب وسط أجواء مليئة بالرومانسية والبهجة ولأن الحضارة المصرية دائما سباقة نسلط الضوء على واحدة من أهم قصص الحب التي شاهدها التاريخ المصري.

قال د.مجدي شاكر كبير الأثاريين بوزارة السياحة والاثار إن أشهر قصص حب الفراعنة هي قصة الملك إخناتون لزوجته نفرتيتي، حيث تم ترجمة بعد العبارات المليئة بالرومانسية له وأشهرها يدك في يدي؛ جسدي يرتجف من الفر ؛ فخور قلبي لأنتا نسير معا.

وأضاف أن الملكة نفرتيتي كانت مشهورة بجمالها يحمل اسمها معنى «الجميلة أتت» وذكائها لذلك أصبحت سند قوي لزوجها امنحوتب وقت حكمه وتقدم له الدعم الدائم بالإضافة الى دعمها له في عبادة الإله الجديد الذي دعا إليه لنشر فكرة التوحيد وقامت بدعمه في كافة نواحي الحياة فكانت تسانده في الإصلاحات الإدارية والدينية والاجتماعية.

وأشار الى أن المصريين القدماء سبقوا العالم أجمع في تطبيق القول المأثور «وراء كل رجل عظيم امرأة»، إذ كانت الملكة نفرتيتي زوجة الملك أخناتون أحد أشهر ملوك الفراعنة، وشاركت بدور قوي ومؤثر في عصره لذلك هي أيضا لها شهرة واسعة في الحكايات الفرعونية، وآخرها أين ترقد المومياء الخاصة بها؟.

نفرتيتي التي يحمل اسمها معنى «الجميلة أتت» واستحقت بسبب لقب جميلة الجميلات، موضع بحث ودراسة اليوم، إذ لم يتم الكشف عن مقبرتها والمومياء الخاصة بها.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2