رئيس جامعة أسوان: يستقبل وزير الهجرة ومؤسسة صناع الخير

رئيس جامعة أسوان: يستقبل وزير الهجرة ومؤسسة صناع الخيرجامعة أسوان

محافظات15-2-2023 | 16:21

استقبل الدكتور أيمن محمود عثمان رئيس جامعة أسوان، اليوم الأربعاء، السفيرة سها سمير ناشد الجندى وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، والوفد المرافق لها.

حضر اللقاء كلا من الدكتور غانم صقر الغانم سفير الكويت بالقاهرة، والدكتور هاني عبدالفتاح المدير التنفيذي لمؤسسة صناع الخير، والدكتورة غادة أبو زيد نائب محافظ أسوان، والدكتور محمد زكى الدهشورى عميد كلية الطب، ورئيس مجلس إدارة مستشفيات جامعة أسوان، والدكتور أشرف معبد المدير التنفيذي لمستشفيات جامعة أسوان، والدكتور عصام أبو المجد الشريف مدير مستشفي الجراحة، والدكتور محمد صلاح مدير مستشفي الباطنه التخصصي.

ورحب الدكتور أيمن عثمان رئيس الجامعة بالسفيرة سها جندي وزيرة الدولة للهجرة ومؤسسة صناع الخير للتنمية عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي والوفد المرافق لهم.

وأكد الدكتور أيمن عثمان رئيس جامعة أسوان علي أهمية هذه الزيارة الي المستشفي الجامعي بأسوان التي تشهد طفرة غير مسبوقة في تنوع الخدمة الصحية التي تقدمها للمواطن الأسواني وذلك من خلال التوسعات التي تشهدها المستشفيات الجامعية تحت رعاية الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وان دور المستشفي الجامعي بأسوان لا يتوقف عند استقبال المرضي ولكن المستشفي الجامعي يقوم باعداد القوافل الطبية للاهالي أسوان ضمن مبادرة الرئاسية حياة كريمة، وتبني العديد من المبادرات الرئاسية والعلاجية تحت رعاية السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، لتخفيف المعاناة عن كاهل مرضي جنوب الصعيد.

وأضاف الدكتور محمد زكي الدهشوري عميد كلية الطب، أنه تأتي الزيارة لتفقد توسعات مبادرة "قدم صحيح" لعلاج مرضي القدم السكري في جنوب مصر من خلال مستشفيات جامعة أسوان ويأتي ذلك في إطار التعاون المثمر والبناء بين مؤسسات الدولة والمجتمع المدني لتوفير الرعاية الصحية للغير قادرين والعمل علي الاستفادة من خدمات مبادرة "قدم صحيح" لحمايتهم من البتر وذلك من خلال المتابعة وتقديم الكشف وعمل الغيارات وصرف العلاج بالمجان. لمرضي القدم السكري.

وأشار هاني عبدالفتاح المدير التنفيذي لمؤسسة صناع الخير، أن المبادرة تقدم داخل محافظة أسوان العديد من الخدمات الصحية ونظرا لزيادة إقبال أهالينا في محافظة أسوان من مرضي القدم السكري علي الاستفادة من خدمات مبادرة "قدم صحيح" لحمايتهم من البتر وفي إطار التوسع في تقديم خدمات طبية ذات جودة تم مضاعفة أعداد المستفيدين من المبادرة داخل غرفة المبادرة بمستشفيات جامعة أسوان.

وأوضح الدكتور أشرف معبد المدير التنفيذي لمستشفيات جامعة أسوان، أنه بالتعاون مع مؤسسة صناع الخير للتنمية وزارة الهجرة من أجل توفير رعاية صحية، تقوم المستشفي الجامعي بتوفير الكوادر الطبية وتقدم مؤسسة صناع الخير بتوفير حقيبة علاج شهرية لكل مريض ومستلزمات الغيار بتكلفة تتراوح ما بين ٣الي ٤ الاف جنيه للمريض الواحد شهريا بالمجان.

وفي ختام الجولة التفقدية قدم الدكتور أيمن عثمان رئيس جامعة أسوان درع الجامعة لوزيرة الهجرة ومؤسسة صناع الخير تقديرا لدورهم البارز في المساهمة في تقديم العلاج لمرضي القدم السكري والعمل علي الارتقاء بالمنظومة الصحية.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2