محافظ الإسكندرية: تواجد ميداني للقيادات التنفيذية للتعامل مع تداعيات الطقس السيء

محافظ الإسكندرية: تواجد ميداني للقيادات التنفيذية للتعامل مع تداعيات الطقس السيءطقس الاسكندرية

محافظات15-2-2023 | 16:21

أكد محافظ الإسكندرية محمد الشريف؛ استمرار رفع درجة الاستعداد والطواريء في جميع القطاعات الخدمية والحيوية، وتكثيف التواجد الميداني على مدار الساعة لمتابعة تداعيات موجة الطقس السيئ ورصد أي حالات طارئة للتعامل الفوري، تجنبًا لحدوث أي مشكلات نتيجة لسقوط الأمطار.

كما أصدر المحافظ تكليفاته لرؤساء الأحياء وجميع الأجهزة التنفيذية المعنية بالتواجد على أرض الواقع لمتابعة تداعيات النوة الحالية للتعامل الفوري والتأكد من تحقيق السيولة المرورية بكافة شوارع الإسكندرية.

وكانت الهيئة العامة للأرصاد قد أعلنت أن طقس اليوم الأربعاء من المتوقع سقوط أمطار متوسطة على السواحل الشمالية، وقد تصل إلى غزيرة على مناطق من السواحل الشمالية الشرقية، وتقل شدتها على الوجة البحري.

وأوضح المحافظ أن غرفة عمليات المحافظة مستمرة في انعقادها بشكل دائم ومستمر، للتعامل مع أي أزمة طارئة، حيث تقوم الغرفة باستقبال كافة شكاوي المواطنين الخاصة بتراكمات مياه الأمطار.

من جانبه، قال اللواء محمود نافع رئيس مجلس إدارة شركة صرف صحي الإسكندرية، إنه تم رفع حالة الاستعداد وانتشار 152 سيارة ومعدة بمختلف مناطق المحافظة للتعامل مع المنخفض الجوي الحاد الذي تمر به محافظة الإسكندرية، طبقًا لتوقعات هيئة الأرصاد الجوية وحتى استقرار الحالة الجوية.‏

وأكد نافع في بيان على استمرار تمركز سيارات ومعدات الشركة في جميع أنحاء المحافظة، للتعامل مع تجمعات مياه الأمطار فور حدوثها، واستمرار أعمال تطهير الشنايش والبيارات لرفع العبء عن الشنايش والمحطات أثناء الأمطار.

وأضاف: أن مياه الأمطار التي هطلت اليوم تفاوتت كثافتها من متوسطة إلى غزيرة بمختلف مناطق الإسكندرية ، وأنه على الرغم من الأمطار الغزيرة والمستمرة لم تتسبب تجمعات المياه في أي إعاقة مرورية.

يذكر أن اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية أعلن تعطيل الدراسة اليوم الأربعاء بجميع المدارس الحكومية والخاصة والمعاهد الأزهرية ( طلاب ومعلمون ) بنطاق المحافظة، ومنح العاملين المعينين ضمن نسبة 5 % وكذلك الموظفة التي ترعى طفلًا يقل عمره عن أثني عشرة سنة ميلادية إجازة استثنائية اليوم الأربعاء 15 فبراير.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2