رئيس هيئة موانئ البحر الأحمر يستعرض مشروعات التنمية المستدامة

رئيس هيئة موانئ البحر الأحمر يستعرض مشروعات التنمية المستدامةجانب من الاجتماع

اقتصاد15-2-2023 | 17:51

التقي رئيس هيئة موانى البحر الأحمر المهندس محمد عبدالرحيم، ب ميناء نويبع البحرى بجنوب سيناء، الأربعاء، مع الدكتور مهندس محرم هلال رئيس الاتحاد المصرى ل جمعيات المستثمرين على رأس وفد من أعضاء الاتحاد من رجال أعمال ومستثمرين وذلك للتعرف على أعمال التطوير بالميناء والفرص الاستثمارية المتاحة.

واستعرض عبدالرحيم، في بيان، مشروعات التنمية المستدامة بالميناء لخدمة قطاع الاستثمار، وكيفية الاستفادة منها كمنفذ بحري مهم يربط مصر بالدول العربية والإفريقية، وتربط المشرق العربي بالمغرب العربي، وقارة آسيا وقارة إفريقيا لزيادة التبادل التجاري والربط بين الدول العربية بعضها البعض.

كما أكد على أهمية الميناء كمنفذ بحري آمن للمصدرين لتصدير المنتجات المصرية للسوق الخليجي نظرا لقرب المسافة وانخفاض النولون المدفوع.

وناقش عبد الرحيم إمكانات الميناء من أرصفة وساحات ومبان خدمية لخدمة العملاء وأهم الخدمات والإمكانات التى يوفرها الميناء من خلال عمليات الاستيراد والتصدير، بجانب توفير ساحات لأعمال التخزين وقدرة الميناء الاستيعابية وبدء تطبيق خدمة الفاتورة الموحدة بالميناء لتقليل زمن إنهاء الاجراءات، بالاضافة الى التسهيلات الممنوحة للمستثمرين طبقا للقرارات الوزارية.

كما أكد رئيس الهيئة علي تنفيذ توجيهات المهندس كامل الوزير وزير النقل بتلبية طلبات المستثمرين خاصة بعد أعمال التطوير التى شهدها الميناء في الفترات الاخيرة.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2