عبد العال يطالب الحكومة بحل مشاكل الصيادين وإعادة النظر في أسعار توريد المحاصيل للمزارعين

عبد العال يطالب الحكومة بحل مشاكل الصيادين وإعادة النظر في أسعار توريد المحاصيل للمزارعينعبد العال يطالب الحكومة بحل مشاكل الصيادين وإعادة النظر في أسعار توريد المحاصيل للمزارعين

* عاجل17-4-2018 | 14:44

كتبت: نشوى مصطفى

استعرض مجلس النواب في جلسته برئاسة الدكتور علي عبد العال، عددا من البيانات العاجلة المقدمة من بعض أعضاء مجلس الشعب حول مطالب وقضايا جماهيرية، ومن بين هذه المطالب، سرعة إصدار الأحوزة العمرانية، والسماح بزراعة الأرز، وتعويض الصيادين المضارين نتيجة وقف أعمال الصيد في بعض المحافظات.

وطالب أعضاء مجلس الشعب أبو العباس التركي وأحمد البعلي وأحمد العرجاوي، الحكومة بالموافقة على زراعة الأرز في دائرة أبو حمص بالشرقية ومناطق ترعة التوفيقية وخورشيد بدائرة المنتزه بالإسكندرية، ودائرة التل الكبير والقصاصين بالإسماعيلية.

وطالب النائب رزق راغب إلى سرعة الانتهاء من قانون التصالح في مخالفات البناء الذي سيحقق فائدة مزدوجة الأولى لتقنين أوضاع بعض المخالفات والثانية تحقيق عائدات بمليارات الجنيهات لخزينة الدولة، وناشد النائب عبد اللطيف الطحاوي وزير الصحة باتخاذ اللازم نحو توفير العلاج لمرضى نزف الدم الوراثي أو «الهيموفيليا».

كما طالب النائب حسام العمدة الحكومة بإعادة النظر في السياسة التسعيرية للحاصلات الزراعية حماية للمزارعين خاصة مع انخفاض أسعار هذه الحاصلات، فيما طالب النائب محمد مصطفى سليم رئيس الحكومة ووزير الإسكان بالعودة إلى قيود الارتفاعات التي كان معمولا بها في مركز "كوم أومبو" بأسوان سابقا.

وطالب النائب عصام منسي الحكومة بتيسير دخول المواد الغذائية إلى منطقة «القنطرة شرق»، ومنح الأهالي الراغبين في ترميم مساكنهم القائمة منذ عشرات السنين تراخيص ترميم وعدم إزالة هذه المساكن، فيما طالبت النائبة سيلفيا نبيل بمراجعة مشروع تطوير شارع "عباس العقاد" بالقاهرة والاعتماد بشكل رئيس على توسعة الحارات المرورية مقارنة بالجزيرة الوسطى لفك الاختناقات المرورية.

ودعا النائب محمد الحسيني وزاراة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري إلى توفير اعتمادات مالية لإقامة مجمع شرطي في منطقة بولاق الدكرور، فيما طالبت النائبة إلهام المنشاوي الحكومة بسرعة إصدار الموافقات والتراخيص اللازمة لضم ألفي متر إلى مستشفى "آيات المستقبل" بالإسكندرية، ومستشفى الأمل الذي يعالج التشوهات الخلقية للأطفال خاصة أن الاعتمادات المالية متوافرة.

كما دعت النائبة ثريا الشيخ الحكومة للتدخل لمواجهة الزيادات الكبيرة في أسعار الحج والعمرة، وطالب النائب عصام راغب الحكومة بسرعة إصدار الأحوزة العمرانية للقرى وكردونات المدن خاصة بعد تغليظ عقوبة البناء على الأرض الزراعية. وطالب النائبان أشرف عمارة ورحمي بكير، وزيرة التضامن الاجتماعي والصناديق المعنية بتعويض الصيادين المضارين من توقف أعمال الصيد منذ شهر ديسمبر الماضي في عدد من المحافظات، ومن بينها الإسماعيلية وبورسعيد.

وعقب الدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب بأن مشكلة الصيادين متكررة في بورسعيد والإسكندرية والسويس، وأتمنى أن يكون لها حل لدى مجلس الوزراء.

و توجه الد كتورعبد العال رئيس مجلس النواب لوزير الشئون البرلمانية المستشار عمر مروان بضرورة تنبيه الحكومة بإيجاد حل لمشاكل الصيادين وإعادة النظر في أسعار توريد المحاصيل للمزارعين وخصوصا القمح والأرز.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2