نقيب عام الفلاحين: لليوم الثالث توريد 2000 طن قمح فى صوامع قصر الباسل بالفيوم

نقيب عام الفلاحين: لليوم الثالث توريد 2000 طن قمح فى صوامع قصر الباسل بالفيومنقيب عام الفلاحين: لليوم الثالث توريد 2000 طن قمح فى صوامع قصر الباسل بالفيوم

محافظات17-4-2018 | 17:56

 كتب: إبراهيم شرع الله

التقي نقيب عام الفلاحين الحاج حسين عبد الرحمن أبوصدام  بالفلاحين في صوامع قصر الباسل بالفيوم للوقوف علي عملية توريد القمح.

وأكد أبوصدام أن عملية توريد القمح تسير حتي الآن في يسر وسهولة حيث أن أغلبية الفلاحين ما زالوا يحصدون القمح  وقد استلمت صوامع قصر الباسل حتي - اليوم الثلاثاء - ٢٠٠٠ طن وما زال إقبال الفلاحين مستمر  مشيراً إلى أن أغلبية الشون لم تستقبل أقماح حتي الآن  وأنه من المتوقع أن تستلم الصوامع والشون هذا العام ٤ ملايين طن هي السعة التخزينية المتاحة للحكومة.

وأوضح أبوصدام أن مشاكل وطلبات الفلاحين الذين تقابل معهم انحصرت في خوفهم من التأخير في استلام ثمن المحصول رغم وعد التموين لهم بالاستلام خلال أسبوع علي الأكثر، كما اشتكي بعضهم من أن موظفي الشون يمزقون أجولة القمح فتصبح غير صالحة لاستخدامها مرة أخري مما يكلفهم كل نقلة أجولة جديدة تزيد الأعباء المادية عليهم، كما اشتكي بعضهم من أن موظفي الكارته يجلسون في الصوامع لقطع كارتة للسيارات رغم أن هذه السيارات تخرج من الحقول المجاورة للصوامع ولا تمشي علي الطريق السريع.

واشتكي البعض من أن درجة النقاوة التي تنقص ١٥ جنية لكل درجة تعمم علي كل الحمولة فلو وجد جوال درجة نقاوتة ٢٣ تحسب كل الحمولة علي السيارة بنفس درجة النقاوة وفي نهاية الجولة أوضح الحاج أبوصدام  أنه حتي الآن التوريد مبشر ورغم  قلة الربح إلا أن الفلاحين يقبلون علي التوريد.

وطالب أبوصدام كل المعنيين بمراعاة تعب الفلاحين وحسن معاملتهم وعدم الجور عليهم في تحديد درجة نقاوة القمح كما طالب وزير التموين بالوفاء بالتزامه بقبض ثمن محصول القمح  في ميعاد أقصاه أسبوع من تاريخ تسليم المحصول.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2