مهرجان الطبول العالمى

مهرجان الطبول العالمىمهرجان الطبول العالمى

*سلايد رئيسى22-4-2018 | 21:29

كتبت: أمل إبراهيم

انطلق مساء الجمعة الماضية، فعاليات الدورة السادسة للمهرجان الدولى للطبول والفنون التراثية،  والذى يستمر حتى 26 من إبريل الجاري، بمسرح بئر يوسف بالقلعة.

ويشارك فى المهرجان هذا العام  22 دولة عربية وأجنبية، من بينها مصر، سيريلانكا، استنويا، الجزائر، السعودية، الصين، المالديف، المكسيك، الهند، اليونان، باكستان، فلسطين، بلغاريا، بولندا، تايلاندا، تونس، أرمينيا، أندونيسيا، غينيا الاستوائية، نيجيريا، السودان، وفرق مقيمة فى سوريا، وتحل سيريلانكا ضيف شرف المهرجان.

وأكد المخرج انتصار عبدالفتاح، رئيس مهرجان الطبول في دورته السادسة أن المهرجان يسعى خلال هذه الدورة إلى توسيع قاعدته الجماهيرية بالانطلاق في آفاق أرحب، من خلال إقامة الفعاليات في أماكن جديدة لجذب جماهير مختلفة عن التي يتم استهدافها كل عام، مشيرًا إلى أن أهم الأماكن الجديدة هذا العام ستكون في قصر ثقافة بنها وبهتيم.

وأضاف عبدالفتاح: "من أهم الفرق المشاركة في هذه الدورة تأتي الدبكة الفلسطينية والسورية تتوسطهم فرقة العريش، في رسالة واضحة لكل أعداء الوطن، بأن الفنون والثقافات تجمعنا ولا تفرقنا".

و أقيم على هامش المهرجان سوق تراثي للمنتجات الشعبية من أقاليم مصر المختلفة وبعض الدول العربية، كما أقيم   أول متحف للآلات الشعبية الموسيقية حول العالم وخاصة الطبول.

وفي اليوم الثاني للمهرجان سيقام، يوم 21 إبريل  أكبر كرنفال دولى بشارع المعز بمشاركة جميع الفرق، حيث يختتم المهرجان يوم 26 إبريل الجاري؛ تزامنًا مع الاحتفال بأعياد سيناء.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2