"صقور زاجروس" يقتل 3 من الحرس الثوري الإيرانى بكردستان

"صقور زاجروس" يقتل 3 من الحرس الثوري الإيرانى بكردستان"صقور زاجروس" يقتل 3 من الحرس الثوري الإيرانى بكردستان

*سلايد رئيسى19-3-2017 | 23:59

 كتب: رامى الصياد
في بيان له عبر موقعه الرسمي على شبكة الإنترنت أعلن اليوم الأحد 19/3 تنظيم "صقور زاجروس" عن نجاحه في تصفية ثلاثة من عناصر الحرس الثوري الإيرانى وإصابة آخر بإصابات بالغة في إقليم كردستان المحتل، وذلك فى عملية تمت مساء الخميس السادس عشر من شهر مارس الجاري في مدينة "مريوان".
وأضاف البيان الرسمي للتنظيم أن العملية جاءت بعد قيام مجموعة من قوات الحرس الثوري بإيذاء المواطنين في مدينة "زاجروس" خاصة في المناطق الحدودية، حيث اعتادوا على إزعاج المواطنين والتعدي عليهم، مما حتم على المقاومة الكردية القيام بواجبهم تجاه شعبهم.
وأوضح البيان أن التنظيم نجح منذ أيام أيضا في تصفية عنصر آخر من الحرس الثوري لنفس الأسباب.
وفي سياق متصل صرح جمال بوركريم مدير وكالة "روج كورد" للمكتب الإعلامي لحركة النضال العربي لتحرير الأحواز  "أحوازنا"   بأن قوات الاحتلال الفارسي شنت حملة اعتقالات واسعة تمت صباح يوم السبت الثامن عشر من مارس الجاري بقرية "سرشيو" التابعة لمدينة "مريوان" بالأقليم، وكشف بوركريم أن الاعتقالات طالت اكثر من 20 مواطنا كرديا.
وجدير بالذكر أن أقليم الأحواز هو أقليم عربى احتلته إيران بأمر من رضا شاه عام 1925، أطلق عليه الفرس بعد احتلاله "عربستان" أي القطر العربي أو أرض العرب، ومنذ تاريخ احتلاله يقاوم سكان الأحواز للحفاظ على هويتهم ونيل استقلالهم.
أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2