الكونفدرالية العامة للعمل الفرنسي: سنواصل الحشد في البلاد مادامت الحكومة لا تسحب مشروعها لإصلاح نظام التقاعد

الكونفدرالية العامة للعمل الفرنسي: سنواصل الحشد في البلاد مادامت الحكومة لا تسحب مشروعها لإصلاح نظام التقاعدمظاهرات

عرب وعالم16-2-2023 | 15:07

أكد فيليب مارتينيز، رئيس الكونفدرالية العامة للعمل، مواصلة الحشد والتعبئة ضد مشروع إصلاح نظام التقاعد، قائلا : "ما دامت الحكومة لا تسحب مشروعها لإصلاح نظام التقاعد، فإن التعبئة والحشد ستكون مستمرة".

وقال مارتينيز على هامش مشاركته في مظاهرات مدينة "البي" (جنوب غرب فرنسا) اليوم الخميس، وهو الخامس من أيام الإضرابات والاحتجاجات ضد المشروع الحكومي، إن هذه الحركة المجتمعية "راسخة وأساسية"، مشيرا إلى مظاهرات ومسيرات أخرى في الأيام المقبلة، يومي 7 و 8 مارس.

وأضاف مارتينيز: "ما دامت الحكومة لا تتراجع عن مشروعها لإصلاح نظام التقاعد، فإن التعبئة والحشد ستكون مستمرة، ونعتقد أنه بعد فترة العطلة الدراسية حاليا، ستكون هناك حاجة لرفع الصوت عاليا"، مشيرا إلى إعلان النقابات العمالية عن عزمها "شل فرنسا" يوم السابع من مارس المقبل في مواجهة إصلاح نظام التقاعد، مؤكداً أن الحكومة يهمها المسائل المالية فقط.

وانطلقت منذ الصباح الباكر مسيرات في مدن عدة في منطقة "نورماندي" (شمال غرب فرنسا) منها "روان" و"دييب" و "لو هافر" وفي جميع أنحاء فرنسا ضد المشروع، والذي يقضي برفع سن التقاعد إلى 64 عامًا بحلول 2030، وسيرفق هذا المشروع بتسريع تمديد فترة المساهمات التي سترفع إلى 43 عاما قبل 2035 الذي حدده إصلاح سابق، وتأمل الحكومة بهذا الإصلاح خفض النفقات بحلول عام 2030،وقد تكون مستعدة لرفع الحد الأدنى لرواتب التقاعد إلى 1200 يورو لكل المتقاعدين ..

واليوم هو الخامس للتعبئة والحشد المجتمعي وال مظاهرات في جميع أنحاء فرنسا، ومن المتوقع أن تشهد وسائل النقل اضطرابات محدودة، مع حركة تنقل طبيعية في مترو العاصمة الفرنسية باريس.

وداخل الجمعية الوطنية تستأنف المناقشات منذ الصباح بعد أن أعلن تحالف قوى اليسار(Nupes) عن سحب العديد من التعديلات المقدمة للمضي قدما في النقاش البرلماني حول المشروع.

أضف تعليق

المنصات الرقمية و حرب تدمير الهوية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2