الأمين العام للناتو يشيد بدعم بولندا لأوكرانيا

الأمين العام للناتو يشيد بدعم بولندا لأوكرانياينس ستولتنبرج

عرب وعالم16-2-2023 | 15:47

أشاد الأمين العام لحلف شمال الأطلنطي (ناتو) ينس ستولتنبرج، بالتزام بولندا تجاه الحلف ودعمها لأوكرانيا.

ونقل بيان أصدره الحلف عن الأمين العام قوله إن بولندا تساهم بشكل كبير في حلف شمال الأطلسي، إذ أنها تستضيف إحدى مجموعات القتال التابعة للناتو، وتنفق أكثر من اثنين في المئة من ناتجها المحلي الإجمالي على الدفاع، وتستثمر في القدرات الحديثة.

وأوضح ستولتنبرج أن الوجود القوي لحلف شمال الأطلسي في بولندا يساعد في ردع العدوان، حيث أن التعاون بين الحلف ووارسو يرسل رسالة واضحة إلى موسكو مفادها أن الناتو سيدافع عن كل شبر من بولندا وجميع أراضي الحلفاء.

وأعرب الأمين العام عن تقديره ل بولندا على لعبها دورًا رائدًا لمواصلة الجهود المبذولة لتقديم المساعدة إلى أوكرانيا، من خلال المعدات العسكرية والتدريبات الهامة المطلوبة، فضلاً عن المساعدات الإنسانية والاقتصادية.

وناقش الأمين العام للناتو مع الرئيس البولندي أندريه دودا الذي يزور مقر الناتو بالعاصمة البلجيكية بروكسل أحدث التطورات حول الهجمات الروسية على أوكرانيا وتعزيز الناتو المستمر للردع والدفاع، ردًا على أكبر أزمة أمنية منذ جيل، كما ناقشا دور بيلاروسيا في الهجمات، حيث تواصل بيلاروسيا استضافة ودعم القوات الروسية مع تعميق اندماجها السياسي والعسكري مع روسيا، وطالب بيلاروسيا إلى "إنهاء تواطؤها" على حد قوله.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2