وزير الخارجية البولندي يزور الولايات المتحدة الأسبوع المقبل

وزير الخارجية البولندي يزور الولايات المتحدة الأسبوع المقبلوزير الخارجية البولندي زبيجنيو راو

عرب وعالم16-2-2023 | 16:10

قال وزير الخارجية البولندي زبيجنيو راو إنه سيقوم بزيارة إلى الولايات المتحدة الأسبوع المقبل، حيث سيلقي كلمة أمام مجلس الأمن الدولي في الذكرى السنوية الأولى للحرب في أوكرانيا.

وأوضح راو، وفقا لوكالة الأنباء البولندية الرسمية "باب"، أنه سيتوجه إلى الولايات المتحدة بعد الزيارة المقررة للرئيس الأمريكي جو بايدن إلى بولندا.

ووفي إشارة إلى رحلة بايدن في الفترة من 20 إلى 22 فبراير الجاري، قال راو إن "الزعيم الأمريكي لم يكن مضطرا لاختيار بولندا".

وأضاف راو: "مع ذلك، إذا نظرنا إلى خريطة أوروبا اليوم، فإن بولندا هي خيار طبيعي لأننا حجر الزاوية للجانب الشرقي لحلف شمال الأطلسي. وإلى جانب ذلك، تقدم بولندا ودول البلطيق أكبر مساعدة لأوكرانيا. نحن الرائدون بلا منازع في هذا الصدد".

وقال وزير الخارجية البولندي: "لأسباب لوجستية بحتة ، بولندا هي المركز الذي بدونه يصعب تخيل الدعم الفعال ل أوكرانيا اليوم".

وأشار إلى أنه سيسافر إلى الولايات المتحدة في اليوم الأخير من زيارة الرئيس الأمريكي ل بولندا "بشكل أساسي لإلقاء كلمة أمام مجلس الأمن الدولي"، مضيفا: "إنها مبادرة جماعية للاحتفال بالذكرى السنوية لمحاربة أوكرانيا للعدوان الروسي. لقد تمت دعوتنا للتحدث ، بصفتنا البلد الذي يدعم أوكرانيا بشكل خاص".

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2