منتخب مصر للسلة يضم عالم نفس رياضي

منتخب مصر للسلة يضم عالم نفس رياضيمنتخب مصر للسلة يضم عالم نفس رياضي

رياضة16-2-2023 | 19:48

تعاقد اتحاد السلة، برئاسة الدكتور مجدي أبو فريخة، مع الكندي دكتور بريان شو، أحد مؤسسي علم النفس الرياضي، للانضمام للجهاز الفني للمنتخب المصري الأول للرجال، في إطار الاستعدادات للمرحلة الأخيرة والحاسمة من التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2023.

وقال عمرو مصيلحي عضو مجلس إدارة الاتحاد ورئيس لجنة المنتخبات، إن التعاقد مع بريان شو جاء بناء على طلب من الكندي روي رانا مدرب الفراعنة، ليتواجد مع الجهاز الفني خلال الفترة المقبلة.

وأضاف مصيلحي، في تصريحات صحفية، "ليست المرة الأولى التي يتعامل فيها بريان شو مع لاعبي المنتخب الوطني، حيث سبق واجتمع بهم من خلال تقنية الفيديو عبر الإنترنت في التصفيات الماضية، ولكن هذه المرة سيكون متواجدا في معسكر التصفيات".

ويعتبر الدكتور بريان شو أحد مؤسسي علم النفس الرياضي، وحصل على درجة الدكتوراه في علم النفس من جامعة ويسترن أونتاريو عام 1975 بعد حصوله على شهادة البكالوريوس في علم وظائف الأعضاء من جامعة تورنتو، التي يعمل حاليا كأستاذ بها.

وفي مجال الرياضة، يشتهر شو بعمله كمدير مشارك لبرنامج NHL / NHLPA (دوري الهوكي الوطني)، وهو أحد أشهر وأقوى بطولات هوكي الجليد في العالم.. كما أنه يشارك في إدارة برنامج الصحة السلوكية لدوري كرة القدم في أمريكا (MLS / MLSPA).

ويعد أيضا أخصائي علم النفس في فريق تورونتو بلو جايز، وكان مؤخرا متحدثا مميزا في منتدى تطوير اللاعبين الذي استضافته NBA وNFL وNHL حول موضوع "إدارة القلق لدى الرياضيين".

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2