يورينتى يعلن اعتزاله كرة القدم

يورينتى يعلن اعتزاله كرة القدميورينتى يعلن اعتزاله كرة القدم

رياضة16-2-2023 | 21:30

أعلن الإسباني فيرناندو يورينتي، مهاجم يوفنتوس الإيطالي وأتليتك بيلباو السابق، اعتزاله كرة القدم في عمر 37 عاما.

وكشف يورينتي، الذي لم يلعب في أي فريق منذ نهاية الموسم الماضي، عن اعتزاله عبر تطبيق "موفيستار بلس"، مؤكدا نهاية مسيرته الكروية التي امتدت 18 عاما.

كان يورينتي قد بدأ مسيرته مع أتليتك بيلباو، حيث خاض مع الفريق 9 مواسم في الفريق الأول وسجل 84 هدفا في 262 مباراة في الدوري الإسباني.

وانتقل يورينتي بعد ذلك إلى يوفنتوس حيث سجل 16 هدفا في 34 مباراة في موسمه الأول، لكنه فشل في تحقيق ذلك مجددا ليعود إلى إسبانيا من خلال انتقال مجاني إلى إشبيلية في عام 2015.

وبعد موسم واحد فقط في ملعب "رامون سانشيز بيزخوان" حيث سجل خلاله يورينتي 4 أهداف فقط في 23 مباراة بالدوري الإسباني، لكنه توج بلقب الدوري الاوروبي، انتقل اللاعب إلى سوانزي سيتي.

وسجل يورينتي 15 هدفا في 33 مباراة لسوانزي سيتي قبل الانضمام إلى توتنهام، لكنه عانى من أجل الحصول على وقت للمشاركة مع السبيرز في ظل تألق المهاجم الأساسي وقائد الفريق هاري كين.

ورغم ذلك فإنه كان سببا رئيسيا في وصول الفريق لنهائي دوري أبطال أوروبا عام 2019، حيث سجل هدفا في شباك مانشستر سيتي وضع فريقه في الدور قبل النهائي.

وبعد ذلك لم ينجح يورينتي في إثبات نفسه في فترات قصيرة مع نابولي وأودينيزي في الدوري الإيطالي، قبل أن يلعب إيبار بالدرجة الثانية في إسبانيا.

وحقق يورينتي الدوري الإيطالي 3 مرات وكأس إيطاليا مرتين وبطولة الدوري الأوروبي، كما أنه تواجد في قائمة المنتخب الإسباني المتوج بلقب كأس العالم 2010 وكأس أمم أوروبا 2012، وشارك في 24 مباراة دولية وسجل 7 أهداف.

أضف تعليق