الإسراء والمعراج.. حفل جديد بـ الأوبرا الليلة

الإسراء والمعراج.. حفل جديد بـ الأوبرا الليلةفرقة الانشاد الدينى

ثقافة وفنون18-2-2023 | 07:35

تحيى دار الأوبرا المصرية، مساء اليوم السبت، خفلا فنيا؛ بمناسبة ذكرى ليلة الإسراء والمعراج على مسرح سيد درويش بالإسكندرية.

وتقدم فرقة الإنشاد الدينى بقيادة المايسترو د. علاء عبد السلام حفلاً غنائياً، فى تمام الساعة الثامنة مساء اليوم السبت.

ومن المقرر أن يتضمن برنامج الحفل مجموعة من الأناشيد والابتهالات والأعمال الدينية منها :" ليالى رسول الله - روح الوجود - يا منى عينى لـ أحمد عبدالله، أم البشاير- ابتهالات ـ النبى عربى لـ سيد إسماعيل".

وعلى صعيد متصل، قال الشيخ أحمد وسام، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، إن شهر رجب من الأشهر الحرم، وهذا التحريم من ملة سيدنا إبراهيم عليه السلام، وجاء في عام الحزن بعد أن توفيت السيدة خديجة وعم النبي أبو طالب، ولاقى النبي كثيرا من الأذى بعد ذلك.

أضاف في مداخلة هاتفية مع الإعلامية دينا عصمت ببرنامج "اليوم"، المذاع عبر قناة dmc، أن إحياء ذكرى الإسراء والمعراج من الفرج، ولا سيما وأنها كانت إذن إلهي بالفرج عن النبي، متابعا: "الصلاة فرضت في هذه الليلة بواقع 50 صلاة، ولكن خففها النبي الكريم صلى الله عليه وسلم عن أمته، حتى كتبت 5 صلوات.

وتابع أحمد وسام، أمين الفتوى بدار الإفتاء: "علينا أن نحيى ذكرى الإسراء والمعراج باتباع سنة النبي الكريم صلى الله عليه وسلم، وعلينا أن نحيي هذه الليلة بالصلاة فيها، كما فعل النبي الكريم، ويستحب لنا أن نحيي هذه الليلة بالصلاة في الليل على أرض مصر، كما فعل النبي، وأن نحيى نهارها بالصيام".

وأكمل: "علينا أن نفتح صفحة جديدة مع الله سبحانه وتعالى لكي يفرج عنا همومنا وكروبنا، وهيا بنا نلجأ إلى الله، ونسارع في الخيرات ونعلق قلوبنا بالله عز وجل".

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2