محافظ أسوان يرحب بزيارة رئيس البرلمان الزيمبابوي

محافظ أسوان يرحب بزيارة رئيس البرلمان الزيمبابويمحافظ أسوان يرحب بزيارة رئيس البرلمان الزيمبابوي

محافظات18-2-2023 | 18:37

رحب محافظ أسوان أشرف عطية بزيارة جايكوب موديندا رئيس البرلمان الزيمبابوي والوفد المرافق له، في ضوء العلاقات الراسخة والوطيدة بين البلدين.

وقال محافظ أسوان -في بيان صحفي صادر عن المحافظة اليوم السبت- إن زيارة رئيس البرلمان الزيمبابوى شملت تفقده لأكبر مشروع على المستوى الإقليمي لإنتاج الكهرباء من محطات الطاقة الشمسية ببنبان والتي تنتج 1465 ميجا وات من 32 محطة، ومخطط وصولها إلى 40 محطة لإنتاج 2000 ميجا وات لتصبح سدا عاليا جديدا، بالإضافة إلى القيام بجولة نيلية وزيارة المركز الثقافي الإفريقي "متحف النيل الوثائقي" والذي يعتبر صرحا حضاريا وثقافيا يربط بين مصر ودول إفريقيا بأكملها.

وأكد المحافظ أن أسوان أصبحت الباب الملكي والقاعدة الرئيسية التي تنطلق منها أواصر العلاقات بين مصر والدول الإفريقية حيث تسعى الدولة المصرية بتوجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسى إلى تقوية العلاقات مع القارة السمراء وخاصة دولة زيمبابوي في مختلف المجالات التجارية والاقتصادية والعلمية والثقافية.

وكلف محافظ أسوان السكرتير العام للمحافظة أشرف فؤاد، بمرافقة رئيس البرلمان الزيمبابوي والوفد المرافق له ضمن برنامج زيارته لمصر خلال الفترة من 13 إلى 21 فبراير الجاري.

أضف تعليق

مَن صنع بُعبع الثانوية العامة ؟!

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2