وزارة الشباب: انطلاق مباريات النسخة الثالثة من دوري منتخبات كرة السلة للصم بنات

وزارة الشباب: انطلاق مباريات النسخة الثالثة من دوري منتخبات كرة السلة للصم بناتوزارة الشباب: انطلاق مباريات النسخة الثالثة من دوري منتخبات كرة السلة للصم بنات

رياضة18-2-2023 | 22:38

أعلنت وزارة الشباب والرياضة، انطلاق منافسات دور المجموعات بالنسخة الثالثة من دوري منتخبات كرة السلة للصم بنات، والذي تنظمه الوزارة من خلال الإدارة المركزية لشئون الوزير "مكتب قادرون باختلاف" بالتعاون مع الإدارة المركزية لمراكز الشباب والهيئات، بمشاركة ١٩ محافظة، خلال الفترة من 18 إلى 23 فبراير الجاري، بالمدينة الشبابية بأبي قير بالإسكندرية، من خلال إجراء قرعة الدور التمهيدي للبطولة.

وأكد وزير الشباب والرياضة، الدكتورأشرف صبحي ـــ في تصريحات صحفية مساء اليوم السبت ـــ أن دوريات ذوي الإعاقة السمعية في كرة القدم والسلة من الأنشطة التي تحرص الوزارة على دعمها بشكل كامل، وتسعي إلى التوسع في كافة الأنشطة التي تخدم ذوي الهمم في ظل اهتمام القيادة السياسية بذوي الهمم.

وتم تقسيم المحافظات المشاركة إلى 4 مجموعات ضمت كل مجموعة 5 منتخبات، ماعدا المجموعة الأولى، والتي ضمت 4 محافظات (القليوبية، والمنوفية، وبورسعيد، والأقصر)، وضمت المجموعة الثانية محافظات (بني سويف، والإسكندرية، والسويس، ودمياط، والوادي الجديد)، بينما ضمت المجموعة الثالثة محافظات (الجيزة، وأسيوط، وكفر الشيخ، والفيوم، وأسوان)، فيما ضمت المجموعة الرابعة محافظات (القاهرة، والمنيا، والبحيرة، وقنا، وشمال سيناء).

وفي منافسات المجموعة الأولى تغلب منتخب القليوبية على منتخب الاقصر بنتيجة ٢٣-٢، وتغلب منتخب بور سعيد على المنوفية بنتيجة ٩-٧ .

وفي منافسات المجموعة الثانية تغلب منتخب بني سويف على منتخب دمياط بنتيجة ١٣-٦، وفاز منتخب الإسكندرية على السويس بنتيجة ١٢-١، كما تغلب منتخب الإسكندرية على الوادي الحديد بنتيجة ١١-١.

وفي منافسات المجموعة الثالثة تغلب منتخب الجيزة على منتخب الفيوم بنتيجة ١٤-٣، وتغلب منتخب كفر الشيخ على أسيوط بنتيجة ١٣-٨، وتغلب منتخب أسيوط على منتخب أسوان بنتيجة ١٤-٣ .

وفي المجموعة الرابعة تغلب منتخب البحيرة على منتخب المنيا بنتيجة ٦-٣، وتغلب منتخب القاهرة على منتخب قنا بنتيجة ٤٠-١٥، وتغلب منتخب شمال سيناء على منتخب المنيا بنتيجة ٣-٢.

ويهدف إقامة دوري منتخبات كرة السلة للصم بنات لتوسيع قاعدة الممارسة وجذب الفتيات من ذوي الإعاقة السمعية لممارسة الرياضة داخل المجتمع، على غرار دوري مراكز الشباب للصم للبنين، بالإضافة إلى بث روح المنافسة الشريفة بينهن، واكتشاف المواهب وزيادة الانتماء لديهن.

تجدر الإشارة إلي أن اللجنة المنظمة للبطولة تضم الدكتور هشام أحمد علي رئيس اللجنة وعضوية كل من الدكتور محمد جمال، والدكتور عبد العظيم صلاح، وأميرة علي، ويدير المباريات لجنة الحكام والتي تضم كلا من محمود إبراهيم، وخالد أحمد، وحسام عبد المنعم، وأحمد محمود علي، وآلاء خالد، وأحمد محمود فهمي.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2