في عيد ميلاد آمال ماهر"ملكة الغناء".. لماذا اعتزلت وكيف عادت ؟

في عيد ميلاد آمال ماهر"ملكة الغناء".. لماذا اعتزلت وكيف عادت ؟آمال ماهر

ثقافة وفنون19-2-2023 | 09:44

تحتفل اليوم النجمة آمال ماهر بعيد ميلادها حيث ولدت يوم 19 فبراير 1985 ، و في السطور الآتية نستعرض جزء من حياتها الفنية و الشخصية .

تمتلك صوتاً استثنائياً يؤدي جميع المقامات استحقت به لقب «ملكة الغناء»، اكتشفها أستاذ الموسيقى محمد المليجي الذي انتبه لموهبتها الكبيرة بعد أن شاهدها في إحدى الحفلات الخاصة بالمدرسة، ومن هنا كانت بدايتها، تركت آمال الدراسة والتحقت بمعهد الموسيقى العربية، وفي نقابة المهن الموسيقية سمعها صلاح عرام والذي تدين له بالفضل في أنه الشخص الذي تعرفت ووصلت عن طريقه للموسيقار الكبير عمار الشريعي الذي كانت من خلاله انطلاقتها بمسلسل أم كلثوم.

كانت انطلاقتها للعالم في عام 2000 وهي في الخامسة عشر من عمرها، بدأت بترديد أغاني أم كلثوم، ولاقت تشجيعاً ورعاية من الموسيقار عمار الشريعي الذي تعتبره الأب الروحي لها فغنت له بعض ألحانه الرائعة.

أطلقت ألبومها الأول اسألني أنا عام 2006 ولكن انطلاقتها الحقيقية لعالم النجومية كانت عام 2011 مع إصدار ألبومها الثاني أعرف منين والذي لاقى نجاحا مذهلاً وضعها في صفوف النجوم الكبار في العالم العربي.

إعتزالها الفن
في يونيو 2021 أعلنت اعتزالها الفن لظروف لم تكشف عنها قائلة: "ربنا وحده عالم مساندتكم ليا ودعمكم تأثيره عليا كان عامل إزاي في أسوأ ظروف عدت عليّا في حياتي، لو أقدر أروح لكل إنسان وإنسانة أشكرهم بنفسي مش هتأخر، ربنا جعلكم سبب يقويني في أضعف لحظات حياتي وأكبر ابتلاءات حياتي، مضيفة "كل اللي طلباه منكم دعواتكم في صلاتكم في المساجد والكنائس ..الشكوىٰ لغير الله مذلة، ولله فقط بـ أُقدم شكوتي، و من الله فقط أنتظر الفرج".

عودتها للجمهور مرة أخرى
وكانت أمال ماهر عادت للجمهور بعد فترة غياب، وأحيت العام الماضي حفلا في العلمين الجديدة، ووعدت الجمهور ألا تغيب عنهم مرة أخرى، ومع كل صورة تطرحها يسألها الجمهور عن جديدها الفني.

يشار أن آخر أعمال الفنانة آمال ماهر هو طرحها أغنية "اللي قادرة"، وقد كانت الأغنية الدعائية لمسلسل "ليه لأ" بطولة أمينة خليل، هالة صدقي، محمد الشرنوبي، هاني عادل، شيرين رضا، وعدد آخر من الفنانين وحققت الأغنية نجاحاً كبيراً وهى من كلمات نادر عبدالله و الحان وتوزيع خالد عز، وحققت مشاهدات عالية عبر موقع اليوتيوب.

أهم الجوائز التي حصلت عليها

_جائزة موريكس دور كأفضل مطربة عربية عام 2010 عن ألبوم اسألني أنا.
_جائزة دير جيست كأفضل مطربة صاعدة عام 2012 عن ألبوم أعرف منين.
_جائزة دير جيست كأفضل ألبوم غنائي عام 2012 عن ألبوم أعرف منين.
_ترشيح وورلد ميوزيك اوورد كأثر ألبوم غنائي مبيعات عام 2012 عن ألبوم أعرف منين.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2