مسئول روسي كبير يفجر مفاجأة بشأن موعد نهاية حرب أوكرانيا

مسئول روسي كبير يفجر مفاجأة بشأن موعد نهاية حرب أوكرانياحرب أوكرانيا

عرب وعالم19-2-2023 | 18:38

قال أندريه جوروليوف، عضو مجلس الدوما الروسي والقائد العسكري السابق، إن الحرب الروسية المستمرة في أوكرانيا قد تستمر حتى عام 2027 على الأقل أو ربما لفترة أطول.

جاءت تصريحاته في إطار مقطع متلفز نُشر على “تويتر”، اليوم الأحد، من قبل أنطون جيراشينكو، مستشار وزير الشؤون الداخلية الأوكراني.

وسُئل جوروليوف، عما إذا كان يتعين على روسيا استخدام أسلحة عسكرية معينة قبل نهاية الحرب أو القتال بأسلحة عادية وأقل تقدمًا بدون نظام تحديد المواقع العالمي أو الأقمار الصناعية.

وقال: "الأول هو أن تربح بما لديك، وفي نفس الوقت، افعل ما يجب القيام به. هذا كل شيء. لا تنتظر أي نهاية للحرب، لا انتظر أي شيء. قد تستغرق نهاية الحرب هذه وقتًا طويلاً. بشكل عام، أتوقع أنها ستكون 2027-2030 ، وليس قبل ذلك”.

وتابع: "خلال هذا الوقت، إذا كان الأمر مجرد عض الشفة ، فإننا سنثقل كاهلنا. نحتاج إلى الفوز بالأسلحة الحديثة. نحتاج إلى نشرها في القوات. هذا كل شيء".

ولا يزال من غير الواضح متى ستنتهي الحرب التي شنها الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في فبراير الماضي وبأي شروط.

وقال عالم الاجتماع الروسي، جريجوري يودين، لوكالة “فرانس برس”، اليوم ، إن موسكو تعد الروس لـ "حرب وجودية كبرى" وأن نظام التعليم في البلاد يتطور لتحقيق هذا الهدف.

قال يودين: "نحن نتحدث عن تحول جذري وكامل في التعليم لتعبئة الشباب الروسي للحرب. التعليم في الوقت الحالي له وظيفتان، الدعاية والتدريب العسكري الأساسي."

أضف تعليق

تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2