شقيقة زعيم كوريا الشمالية تهدد بتحويل المحيط الهادئ إلى "ميدان رماية"

شقيقة زعيم كوريا الشمالية تهدد بتحويل المحيط الهادئ إلى "ميدان رماية"شقيقة زعيم كوريا الشمالية تهدد بتحويل المحيط الهادئ إلى ميدان رماية

عرب وعالم20-2-2023 | 09:18

حذرت الشقيقة النافذة للزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون اليوم الاثنين من "إجراءات مضادة موازية" للمناورات العسكرية الأمريكية الكورية الجنوبية، وفق ما أفادت وسائل إعلام رسمية، وذلك بعد تنفيذ بيونغ يانغ عمليتي إطلاق صواريخ بالستية في يومين.
وقالت كيم يو جونج في بيان نقلته وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية إن "زخم استخدامنا للمحيط الهادئ ميداناً للرماية يتوقف على طبيعة عمل القوات الأمريكية".
كما دحضت تقييم الخبراء لقدراتها الصاروخية بعد أن أشار البعض إلى أن الأمر استغرق أكثر من 9 ساعات حتى يتم إطلاق الصاروخ "المفاجئ" بناء على أمر من الزعيم كيم، وقالت إن كوريا الجنوبية لم تكن حتى تطير بطائرات استطلاع وقت إطلاقه.
وقالت "سيدافعون عن حقيقة أن طائراتهم الاستطلاعية لم تحلق في ذلك الوقت بالقول إنهم كانوا يراقبون بما يسمى بوسائل وأساليب خاصة في إطار "التعاون الوثيق بين سلطات المخابرات في كوريا الجنوبية والولايات المتحدة".
وأضافت كيم يو جونج أن كوريا الشمالية لديها تكنولوجيا وقدرات صاروخية "مرضية" و"ستركز الآن على زيادة كمية قوتها".
وإطلاق الصاروخ اليوم هو ثالث اختبار كبير للأسلحة تجريه كوريا الشمالية هذا العام بعد أن هددت بيونغيانغ برد "قوي ومستمر وغير مسبوق" في الوقت الذي تستعد فيه كوريا الجنوبية والولايات المتحدة لتدريباتهما العسكرية السنوية في إطار جهود لدرء التهديد النووي والصاروخي المتزايد الذي تشكله كوريا الشمالية.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2