العاهل الأردني ورئيس غينيا بيساو يبحثان العلاقات الثنائية والقضايا الإقليمية والدولية

العاهل الأردني ورئيس غينيا بيساو يبحثان العلاقات الثنائية والقضايا الإقليمية والدوليةالعاهل الأردني ورئيس غينيا بيساو يبحثان العلاقات الثنائية والقضايا الإقليمية والدولية

عرب وعالم20-2-2023 | 17:33

أكد العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني الحرص على تعزيز علاقات الصداقة مع جمهورية غينيا بيساو، وتطوير التعاون بالمجالات الاقتصادية والسياسية والدفاعية.

جاء ذلك خلال لقاء العاهل الأردني ورئيس جمهورية غينيا بيساو عمر سيسوكو أومبالو، اليوم الاثنين بقصر الحسينية؛ لبحث العلاقات الثنائية والمستجدات الإقليمية والدولية.

وبحث الجانبان الجهود المبذولة في الحرب على الإرهاب ضمن نهج شمولي، مؤكدين مواصلة التعاون الثنائي بهذا الخصوص من خلال مبادرة (اجتماعات العقبة)، مناقشين مجمل الأوضاع إقليميًا ودوليًا، وجهود التوصل لحلول سياسية للأزمات في المنطقة.

ومن جهته، أكد رئيس جمهورية غينيا بيساو حرص بلاده على تعزيز علاقات الصداقة والتعاون مع الأردن، مشيدًا بدور الأردن بقيادة الملك عبدالله الثاني في تنسيق الجهود الدولية للتصدي للتطرف والإرهاب عبر مبادرة (اجتماعات العقبة).

ومنح الملك عبدالله الثاني، رئيس جمهورية غينيا بيساو وسام النهضة العالي الشأن من الدرجة الأولى، وهو أرفع وسام في الأردن ويمنح للملوك ورؤساء الدول، تقديرًا لزيارته للأردن، وفي إطار عمق العلاقات بين البلدين.

وبدوره، قدم رئيس جمهورية غينيا بيساو وسام أميلكار كابرال أعلى وسام بجمهورية غينيا بيساو للملك عبدالله الثاني؛ تقديرًا لجهوده في تعزيز العلاقات بين البلدين الصديقين، ومساعيه لتحقيق السلام والاستقرار في الإقليم والعالم.

وكان الملك عبدالله الثاني، وفقا لبيان للديوان الملكي، في استقبال رئيس جمهورية غينيا بيساو لدى وصوله قصر الحسينية، حيث جرت للرئيس أومبالو مراسم استقبال رسمية.

أضف تعليق

خلخلة الشعوب و تفكيك الدول

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2