محافظ الإسكندرية: مبادرة 1000 يوم الذهبية تدعم صحة الطفل وتضمن حقه في الرعاية المتميزة

محافظ الإسكندرية: مبادرة 1000 يوم الذهبية تدعم صحة الطفل وتضمن حقه في الرعاية المتميزةمحافظ الإسكندرية: مبادرة 1000 يوم الذهبية تدعم صحة الطفل وتضمن حقه في الرعاية المتميزة

محافظات20-2-2023 | 19:21

أكد محافظ الإسكندرية محمد الشريف، دعمه الكامل لمبادرة الـ1000 يوم الذهبية لدورها في خلق وعي مجتمعي بأهمية الألف يوم الأولى من عمر الطفل وتقديم كافة أوجه الرعاية له، مشيرًا إلى أهمية المبادرة للأطفال المصريين كونهم شباب مصر القادم ومستقبلها المشرق.

جاء ذلك خلال اجتماع المحافظ، اليوم الاثنين، مع المسئولين عن تفعيل مبادرة الـ(1000 يوم الذهبية) بالمحافظة والتي تستهدف حل قضية السكان كيفًا وكمًا من منظور حق الطفل في الرعاية المتميزة طيلة الـ1000 يوم الأولى الذهبية من عمره (التي تبدأ من بداية الحمل وحتى يتم الطفل عمر عامين، بجانب عام آخر قبل الحمل الثاني).

وقال الشريف إن الاهتمام ب الطفل المصري من أهم الملفات التي لاقت اهتمامًا غير مسبوق منذ تولي الرئيس عبدالفتاح السيسي حكم البلاد، موجهًا ببناء جيل قوي صحيًا وثقافيًا قادرًا على تحقيق مستقبل مشرق لبلدنا، وقد انطلقت العديد من المبادرات الرئاسية التي تعمل على تحقيق هذا الهدف وتوفير كل سبل الأمان والحماية التي يحتاجها الطفل بمختلف مراحله العمرية.

وثمن دور وزارة الصحة والجمعية المصرية لأعضاء الكلية الملكية البريطانية لطب الأطفال وحرصهم على توفير حياة أفضل للأطفال منذ فترة الحمل وحتى أول عامين من عمر الطفل، وإطلاق مبادرة الـ(1000 يوم الذهبية)، والتي تمت بدعم الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة.

وأوضح أن أطفالنا هم شباب الغد وبناة المستقبل ولكي نبني مستقبلاً مُشرقًا لابد من تكاتف كل مؤسسات الدولة الحكومية وغير الحكومية، ولعل البروتوكول الذي وقعته وزارة الصحة مع جمعية أعضاء الكلية الملكية البريطانية لطب الأطفال يدل على وطنية ووعي جيش مصر الأبيض.

وتابع أن البروتوكول يتضمن التعاون في مجالات العمل على رفع كفاءة مقدمي الخدمة الصحية بمنشآت الرعاية الأولية في مجال رعاية الألف يوم الأولى من حياة الطفل، والصحة الإنجابية والمشورة الأسرية، وخفض معدلات الولادات القيصرية غير الضرورية.

من جانبها..أوضحت مدير مديرية الصحة بالإسكندرية الدكتورة أميرة طهيو الدور الفعال للمحافظة في نجاح كافة المبادرات الصحية، مشيرة إلى قوة القطاع الطبي بالمحافظة، والتعاون الكبير بين المديرية وكلية الطب بجامعة الإسكندرية؛ للارتقاء بالخدمات الصحية المقدمة للأهالي.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2