طيران الرئاسة الروسية ينقل توابيت الجنود

طيران الرئاسة الروسية ينقل توابيت الجنودطائرة الرئاسة الروسية

عرب وعالم21-2-2023 | 10:06

تنقل روسيا جثث جنودها القتلى في أوكرانيا على متن رحلات جوية سرية ومنظمة، في محاولة لتجنب الضغط الشعبي، ورصدت صحف محلية، عمليات نقل عبر الخطوط الرئاسية.

وقالت صحيفة "موسكو تايمز" أمس الإثنين، إن الأسطول الجوي الرئاسي الروسي يعيد بهدوء جثث الجنود الذين قتلوا في أوكرانيا إلى الوطن وبأعداد صغيرة لمنع تأجيج مشاعر الأهالي الغضابين والرافضين للحرب.

والخطوط الجوية الروسية ، هي شركة تابعة لمجموعة "إيروفلوت" المملوكة للدولة، وتشغل 68 طائرة من ضمنها تلك المخصصة للرئيس بوتين.

وفي 2 مارس 2022، تم رصد طائرة رئاسية تحمل الرقم (RA-65911)، وهي تهبط في تتارستان، وعلى متنها أول جثة لجندي روسي قتل في أوكرانيا.

كذلك هبطت طائرة رئاسية روسية تحمل الرقم (RA-61720) في وسط مدينة يكاترينبرغ في 23 يناير الماضي، وبعد الهبوط توالت الأنباء عن مراسم لدفن جثث جنود ومقاتلين من مرتزثة فاغنر في تلك المنطقة.

وقالت الصحيفة، إن طائرة نفاثة تحمل الرقم (RA-87972) هبطت في تتارستان في 25 يناير الماضي، وشوهد على متنها 11 تابوتاً، وبعد أسبوع نشر سكان المنطقة أخباراً عن دفن جثث عدد من الجنود.

وتوالت الرحلات الجوية الرئاسية إلى المناطق الشمالية الغربية في روسيا، وهبط عدد منها في أرخانغيلسك، وفولوغدا، و أورينبورغ، وتشيليابينسك خلال الأسبوع الماضي، بحسب الصحيفة.

أضف تعليق