الأحد المقبل .. العازفة مشيرة عيسى تقدم باقة من المؤلفات العالمية في أمسية بدار الأوبرا

الأحد المقبل .. العازفة مشيرة عيسى تقدم باقة من المؤلفات العالمية في أمسية بدار الأوبراعازفة البيانو العالمية مشيرة عيسى

ثقافة وفنون21-2-2023 | 14:36

تنظم دار الأوبرا المصرىة، أمسية موسيقية كلاسيكية، تحييها عازفة البيانو العالمية مشيرة عيسى، وذلك في الثامنة مساء يوم الأحد المقبل، على المسرح الكبير بالأوبرا.

وذكرت دار الأوبرا المصرية - في بيان اليوم /الثلاثاء/ - أن عازفة البيانو العالمية مشيرة عيسى أعدت برنامجا مميزا للحفل يتضمن تقديم مجموعة من المؤلفات الكلاسيكية العالمية التي كتبت خصيصا لآلة البيانو منها : "فى ماريا لـ شوبرت ، صولفيجيتو لـ باخ ، وفريليس لـ بيتهوفن" إلى جانب مختارات من أعمال شوبان ، استوريا لـ البينيز، بالإضافة إلى عزف السلام الوطني الذي أعادت مشيرة صياغته ليتناسب مع آلة البيانو.

ونوهت الأوبرا بأن مشيرة عيسى حاصلة على دبلوم المعهد العالى للكونسرفتوار بتقدير امتياز ، ودبلوم فن الأداء على البيانو من فيينا بالنمسا عام 1984، ونالت درجة الدكتوراه في الموسيقى عام 1987 ، كما شاركت في العديد من المهرجانات الدولية المتخصصة ، منها مهرجان سرفانتيون الدولى بالمكسيك ، ومهرجان أسابيع الموسيقى الدولى بصوفيا ( ايطاليا ) وحازت على العديد من الجوائز وشهادات التقدير من مصر والخارج ، منها الجائزة الأولى من جمعية الشباب الموسيقى بالقاهرة عام 1971، وجائزة ستيبانوف بفيينا عام 1982 وجائزة شيكاغو للفنون عام 1987.

وتعد من أهم العازفين الذين صاحبوا أوركسترا القاهرة السيمفوني خلال مواسمه المتتالية، كما قدمت العديد من الحفلات المنفردة والمتميزة ب مصر والخارج ، بالاضافة إلى مشاركتها فى حفل افتتاح دار الأوبرا المصرية عام 1988 ، وتشغل حالياً منصب أستاذ دكتور بمعهد الكونسرفتوار بالقاهرة ، وكرمتها أكاديمية الفنون لعطائها الفني المتميز في ختام الملتقى العلمي العربي الثالث.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2