«الإيسيسكو» والأكاديمية الأوروبية للتنمية توقعان اتفاقية للتعاون في تعزيز الحوار الحضاري

«الإيسيسكو» والأكاديمية الأوروبية للتنمية توقعان اتفاقية للتعاون في تعزيز الحوار الحضاريالإيسيسكو

عرب وعالم21-2-2023 | 21:21

وقّعت منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (الإيسيسكو) و الأكاديمية الأوروبية للتنمية والبحث، مذكرة تفاهم للتعاون بينهما في إصدار ودعم البحوث العلمية في المجالات الاجتماعية والسياسية والاقتصادية، وتعزيز تبادل الخبرات في مجالات الحوار الحضاري والتعايش وبناء السلم والتنمية، وتنظيم ندوات ومؤتمرات ومحاضرات وورش عمل مشتركة.


ووقّع مذكرة التفاهم، اليوم /الثلاثاء/، عبر تقنية الاتصال المرئي، مدير مركز الإيسيسكو للحوار الحضاري السفير خالد فتح الرحمن، والمدير العام للأكاديمية الأوروبية للتنمية والبحث الدكتور إبراهيم ليتوس.


وثمّن السفير خالد فتح الرحمن جهود الأكاديمية في مجالات تعزيز الحوار الحضاري والتعايش وبناء السلم والتنمية، مؤكدًا أن مذكرة التفاهم ستحمل التعاون بين الإيسيسكو والأكاديمية إلى آفاق أرحب.


من جانبه، أشاد الدكتور إبراهيم ليتوس ببرامج ومبادرات الإيسيسكو في مجالات عملها، خصوصًا المتعلقة بالحوار الحضاري وبناء قدرات الشباب في مجال السلام والأمن، مؤكدًا حرص الأكاديمية على التعاون بشكل بناء مع الإيسيسكو من أجل بناء السلام العالمي.
وتم الاتفاق على التنظيم المشترك لملتقى "بروكسل: المقدس بين القيم الأخلاقية وحرية التعبير في أوروبا"، خلال شهر مارس 2023.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2