المنطقة الصناعية الصينية بالسخنة: نعمل على تنفيذ 7 مشروعات جديدة

المنطقة الصناعية الصينية بالسخنة: نعمل على تنفيذ 7 مشروعات جديدةالمنطقة الصناعية الصينية بالسخنة

اقتصاد22-2-2023 | 15:41

أكد ليو إيمين رئيس المنطقة الصناعية الصينية ( تيدا - مصر)، التي تستثمر بمنطقة السخنة التابعة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، إننا نسعى لجذب 7 مشروعات جديدة في الفترة المقبلة باستثمارات تقدر بنحو 5 مليارات دولار.

وقال إيمين خلال لقائه، اليوم الأربعاء، مع وليد جمال الدين رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، أنه يعمل في مصر منذ نحو 15 عامًا ويعتبرها وطنه الثاني، ويتمتع بكامل الدعم من جانب المؤسسات المصرية المختلفة خاصة المنطقة الاقتصادية للقناة.

وذكرت المنطقة الاقتصادية للقناة، في بيان اليوم الأربعاء، يأتي هذا اللقاء في إطار تعزيز التعاون بين المنطقة الاقتصادية وشركاء النجاح من مستثمرين ومطورين صناعيين، ومتابعة مستجدات الشركات التي تعمل داخل نطاق المنطقة، والوقوف على مدى التطور الذي تحرزه المشروعات المقامة بها؛ لتقديم الدعم اللازم من خلال الإجراءات والحوافز الاستثمارية المباشرة وغير المباشرة.

وعلى الجانب الآخر أعرب رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية للقناة وليد جمال الدين عن تقديره للتعاون مع الجانب الصيني، حيث أن مشروعات المنطقة الصناعية الصينية ( تيدا - مصر) داخل المنطقة تعد دليلًا على نجاح هذا التعاون وامداده، وقدرة الجانبين على تعزيزه لتحقيق مزيد من النجاحات خاصة في المشروعات ذات الاهتمام والتعلاون المشترك.

وأكد تبني الهيئة مبدأ فريق العمل المتكامل في تعاملها مع شركاء نجاحها من المطورين وأصحاب الأعمال وحرصها على النجاح المشترك وجاهزيتها دائمًا للتعاون في تقديم الجهود الترويجية سواءً داخليًا أو خارجيًا لمشروعات المنطقة الصينية.

وأوضح استعداد الهيئة لمعاونة منطقة (تيدا) بشأن التجهيز للمؤتمر الاستثماري الصيني المزمع إقامته قريبًا بالتنسيق مع السفارة الصينية، مشيرًا إلى تطلعه للقيام بجولة ترويجية داخل الصين، موجهًا الدعوة لمنطقة ( تيدا - مصر) لمصاحبته في تلك الجولة.

وفي ذات السياق، أكد رئيس المنطقة سعادته بالمبادرة الكريمة من جانب رئيس المنطقة الاقتصادية وتقديم الدعم كالمعتاد، لافتًا إلى دعم الحكومة الصينية الدائم لجهود جذب الاستثمار لمنطقة ( تيدا - مصر).

وأشار إلى وجود نحو 120 منطقة صناعية صينية خارج الصين، وتحتل منطقة ( تيدا - مصر) المركز الأول من بينها، منوهًا بأن سبب هذا التميز هو اختيار مصر لتكون موقعاً لاستثماراتهم نظرًا للعلاقات الوثيقة بين مصر والصين.

أضف تعليق

إعلان آراك 2