وزير الشباب الأردني يبحث مع الوكالة الأمريكية للتنمية سبل التعاون المشترك

وزير الشباب الأردني يبحث مع الوكالة الأمريكية للتنمية سبل التعاون المشتركوزير الشباب الأردني محمد النابلسي

رياضة22-2-2023 | 18:52

أكد وزير الشباب الأردني محمد النابلسي، أن تمكين الشباب وتوفير مساحات آمنة وداعم لهم والنهوض بالعاملين معهم من أولويات الوزارة، مشيرا إلى أن خطة تفعيل مراكز الشباب تضمنت برامج تواكب تطلعاتهم واحتياجاتهم، وتصورا للمراكز النموذجية، وخطة عمل لتمكين العاملين مع الشباب.

جاء ذلك خلال لقاء وزير الشباب ومديرة بعثة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية شيري كارلين، اليوم الأربعاء،لبحث أوجه تعزيز الشراكة والتعاون في مجال البرامج والمشروعات الشبابية وبناء قدرات العاملين مع الشباب وتعزيز البنية التحتية.

واستعرض النابلسي، طبقا لبيان وزارة الشباب، برامج التمكين المنبثقة من الخطة التنفيذية للاستراتيجية الوطنية للشباب، والتي من شأنها تنمية مهارات الشباب، وبناء قدراتهم وتعزيز مشاركتهم في الحياة العامة.

وأشار إلى سيرعمل المشروعات المشتركة مع الوكالة الأمريكية والمتعلقة بتطوير وحدتي المتابعة والتقييم في الوزارة والإعلام، والتوجه نحو تطوير مركز إعداد القيادات الشبابية بما يقدمه من برامج وخدمات شبابية ورياضية، مثمنا الشراكة مع الوكالة الأمريكية، معربا عن تطلعه لتعزيز المشاريع والبرامج الشبابية المشتركة.

من جانبها، قالت كارلين إن برامج الوكالة الأمريكية للتنمية تشجّع على مشاركة الشباب في الاقتصاد والحياة العامة، ما يُعدّ عاملاً أساسياً للاستقرار.

وحضر اللقاء مدير مكتب التعليم والشباب في الوكالة ماريلا رويز - رودريغوس، ومسؤول التعليم والشباب فيها الدكتور دوين لي، ومدير المنظمات والتعاون الدولي في الوزارة حسن خواج.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2