رئيس الوزراء الأرميني يبحث الأزمة الإنسانية في ناجورنو قره باغ مع وزير خارجية لوكسمبورج

رئيس الوزراء الأرميني يبحث الأزمة الإنسانية في ناجورنو قره باغ مع وزير خارجية لوكسمبورجرئيس الوزراء نيكول باشينيان

عرب وعالم22-2-2023 | 20:10

أعلن مكتب رئيس الوزراء الأرميني، اليوم الأربعاء، أن رئيس الوزراء نيكول باشينيان استقبل وزير خارجية لوكسمبورج جان أسيلبورن اليوم في مقر الحكومة، لبحث علاقات التعاون الثنائي وتطورات الأزمة في ناجورنو قره باغ.

وذكر المكتب، في بيان أوردته وكالة أنباء "أرمنبريس" الأرمينية، أن باشينيان أشار إلى أن هناك علاقات سياسية رفيعة المستوى بين البلدين ومن الضروري اتخاذ خطوات لتطوير التعاون الاقتصادي الثنائي في المستقبل القريب.

كما أعرب عن ثقته في أن زيارة السيد أسيلبورن ستسهم في زيادة توسيع وتعزيز العلاقات بين أرمينيا ولوكسمبورج مشددا، في الوقت نفسه، على التعاون بين أرمينيا والاتحاد الأوروبي، بما في ذلك من حيث التنفيذ الفعال للإصلاحات المؤسسية التي يتم تنفيذها في أرمينيا، بحسب البيان.

وأشار البيان أيضًا إلى الأزمة الإنسانية الناجمة عن الإغلاق غير القانوني لممر لاتشين من جانب السلطات الأذرية، حيث شدد الجانبان على الخطوات المتسقة التي يتخذها المجتمع الدولي لإعادة فتح الممر.
من جانبه، أكد وزير خارجية لوكسمبورج اهتمام بلاده بتعميق التعاون متعدد القطاعات مع أرمينيا.

يشار إلى أن المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان أصدرت في 21 ديسمبر الماضي حكما يطالب أذربيجان بإعادة فتح ممر لاتشين، من أجل المرضى والحالات الانسانية، بعد أن أغلقته السلطات الأذرية.

وحملت السلطات الأرمينية الجانب الأذري مسؤولية تدهور الوضع الإنساني في ناجورنو قره باغ نتيجة لحصار أذربيجان لممر لاتشين.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2