انطلاق فعاليات "المؤتمر الدولي الأول لزراعة الأعضاء" بكلية الطب جامعة القناة

انطلاق فعاليات "المؤتمر الدولي الأول لزراعة الأعضاء" بكلية الطب جامعة القناةجامعة القناة

محافظات22-2-2023 | 21:52

انطلقت اليوم الأربعاء، بمحافظة الإسماعيلية فعاليات المؤتمر الدولي الأول لزراعة الأعضاء تحت عنوان "برامج زراعة الأعضاء بين الواقع والمأمول"، والذي يعقد على مدار يومين برعاية كل من وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور محمد أيمن عاشور واللواء شريف فهمى بشارة محافظ الإسماعيلية والدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس.

وقال الدكتور مندور خلال الكلمة الافتتاحية إن المؤتمر يعد تتويجا للجهود المصرية بمجال زراعة الأعضاء والعمل على تبادل الخبرات والمهارات محليًا ودوليا بين الاستشاريين والمتخصصين من الأطباء المصريين والدوليين يهذا المجال.
أضاف أن الدولة تولي اهتماما كبيرا بملف زراعة الأعضاء بمصر وعلى رأسها زراعة الكبد وتضع على عاتقها مسؤولية تذليل العقبات وتقديم كافة سبل الدعم والأدوات اللازمة لتيسير العمل بملف زراعة الكبد بمصر .
من جانبه أكد الدكتور عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية، والذي شارك في المؤتمر عبر الفيديو كونفرانس، على أهمية زراعة الأعضاء في الحفاظ على الحياة العامة للمواطنين، باعتبارها «فرصة ثانية للحياة» ونشر ثقافة التبرع بالأعضاء لإنقاذ حياة المواطنين، كما استعرض تجارب الدول الرائدة بهذا الملف.

أضف تعليق