3 قصص قصيرة من مصر في كتاب من إصدارات جامعة جورج تاون الأمريكية

3 قصص قصيرة من مصر في كتاب من إصدارات جامعة جورج تاون الأمريكية ثلاث قصص قصيرة من مصر في كتاب من إصدارات جامعة جورج تاون الأمريكية

ثقافة وفنون23-2-2023 | 04:29

صدر كتاب "أصوات معاصرة" الذي يضم 55 قصة قصيرة باللغة العربية من عشرين دولة من الشرق الأوسط. عن مطبعة جامعة جورج تاون الأمريكية.

ويضم الكتاب ثلاث قصص قصيرة من مصر بحسب ترتيب النشر: "حكمة الموت" لنجيب محفوظ، و"اللعب بالفقاعات لمموح رزق، و"الجسر" لعايدة بدر، وتم تنظيم القصص داخل الكتاب في فصول بناء على البلد الذي تمثله، وتسبق كل قصة سيرة المؤلف وتليها تمارين لمساعدة الطلاب على استخدام المفردات والفهم واستكشاف التقاليد الأدبية وإتقان التحليل الأدبي. اختار قصص الكتاب جوناس البوستي وهو مدير الدراسات الجامعية وبرنامج الصيف العربي في الخارج بجامعة ييل، وكتب مقدمته روجر ألان وهو أستاذ فخري بجامعة بنسلفانيا.

وصرح الكاتب ممدوح رزق بأن قصته المنشورة في الكتاب هي من مجموعة قصصية له صدرت عام 2013 بعنوان "مكان جيد لسلحفاة محنطة"، مشيرا إلى أنه حصل مؤخرا على جائزة "مؤسسة ناجي نعمان الأدبية" بلبنان تكريما عن الأعمال الكاملة، ويستعد لإصدار كتابه الجديد "وهم الحضور / مذكرات الكادر الضال" عن دار "عرب".

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2