وزير السياحة الأردني يشهد الحفل الختامي لفعاليات مادبا عاصمة السياحة العربية لعام 2022

وزير السياحة الأردني يشهد الحفل الختامي لفعاليات مادبا عاصمة السياحة العربية لعام 2022مكرم مصطفى القيسي

عرب وعالم23-2-2023 | 22:30

أكد وزير ال سياحة والآثار الأردني مكرم مصطفى القيسي، أن الوزارة تعمل في كل أنشطتها، على تجسيد رؤية الملك عبدالله الثاني، من خلال توضيح وتعظيم دور قطاع ال سياحة في ال اقتصاد الوطني والعمل على تحقيق النمو المستدام لهذا القطاع، نظراً لأهميته الاقتصادية، والتي تعود بالنفع والخير على المجتمعات المحلية، اقتصاديا وتنمويا، في جميع أنحاء الأردن.

جاء ذلك خلال الحفل الختامي لفعاليات مادبا عاصمة ال سياحة العربية لعام 2022، اليوم الخميس، وذلك بحضور أمين عام منظمة ال سياحة العربية ومحافظ مادبا وحضور رسمي وشعبي كبيرين.

وقال القيسي، في كلمة له خلال الحفل الختامي :"نجتمع اليوم في ختام عام حافل بالنشاطات والفعاليات المميزة، التي شهدتها مدينة مأدبا التاريخية العريقة، وبتفاعل عز نظيره من أهلها الكرام وكوادرها وضيوفها الأعزاء، حيث كانت وعلى مدار عام كامل مدينة ال سياحة العربية، وستظل على الدوام من أهم وأجمل المدن الأردنية والعربية، وعنوانا للضيافة الأردنية المميزة والكرم العربي الأصيل".

وأضاف قائلا: " تحتضن محافظة مأدبا الكثير من المواقع الأثرية، وتعتبر من أهم المحافظات على الخارطة السياحية الأردنية والعربية والعالمية، وذلك بما حباها الله من موقع متميز وتنوع في المناخ والتضاريس جعل من هذه البقعة الطيبة مركزا لاستقرار العديد من الحضارات، والتي تركت لنا تاريخا نذكره ونشاهده في كل أرجاء المدينة وأطرافها".

وقدم وزير ال سياحة الأردني الشكر لأهالي محافظة مادبا ولجميع المؤسسات والهيئات وجمعيات المجتمع المدني في المحافظة من قطاع عام وقطاع خاص، لمساهمتهم في نجاح مأدبا، كما قدم الشكر للمنظمة العربية لل سياحة ممثلة برئيسها الدكتور بندر بن فهد آل فهيد، وللقائمين عليها لحسن التعاون والثقة باختيار مادبا عاصمة لل سياحة العربية لعام 2022.

وثمن الوزير القيسي، الجهود الحثيثة التي بذلها وزير ال سياحة والآثار السابق نايف حميدي الفايز، لنجاح فعاليات مأدبا وما تحقق من إنجاز يشار إليه بالبنان، لافتاً إلى أن متابعة الوزير السابق الفايز ومبادراته وزياراته المستمرة للمحافظة، ساهمت في تعظيم المنجز وتحقيق النجاحات واحدة تلو الأخرى.

من جهته، وجه رئيس المنظمة العربية لل سياحة الشكر لوزارة ال سياحة والآثار على الدعوة لحضور هذا الحفل الختامي لمأدبا عاصمة ال سياحة العربية المعروفة بتاريخها وإرثها وحضارتها و استحقت هذا اللقب عن جدارة واستحقاق.

وأضاف أن مأدبا ستستمر على هذا اللقب كعاصمة لل سياحة العربية فاليوم نختتم فعاليات مادبا عاصمة ال سياحة العربية ونستعد لتدشين الدوحة عاصمة لل سياحة العربية والتي تبرز مقومات أمتنا العربية وإرثها الحضاري، مؤكدا أننا في المنظمة العربية لل سياحة أنها تعمل على الترويج والتسويق لل سياحة العربية وإبراز مكنوناتها وقيمتها الحضارية للعالم أجمع.

وقدم وزير ال سياحة ورئيس بلدية مأدبا الكبرى درعين تكريميين لرئيس المنظمة العربية للسياحة، في حين منحت منظمة ال سياحة العربية مدينة مأدبا "جائزة ال سياحة لابن بطوطة" والتي تسلمها الوزير القيسي.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2