تنديدًا بقتل فلسطينيين في نابلس.. أردنيون يحتجون بالقرب من السفارة الإسرائيلية

تنديدًا بقتل فلسطينيين في نابلس.. أردنيون يحتجون بالقرب من السفارة الإسرائيلية السفارة الإسرائيلية

عرب وعالم24-2-2023 | 14:41

استجاب عشرات الأردنيين، اليوم الجمعة، لدعوة "الملتقى الوطنى لدعم المقاومة وحماية الوطن" للمشاركة فى تظاهرة قرب السفارة الإسرائيلية فى عمان، تنديدًا بالعملية التى نفذها الجيش الإسرائيلى الأربعاء الماضى فى نابلس.
وشارك عشرات المواطنين الأردنيين فى المظاهرة أمام مسجد الكالوتى [فى محيط السفارة الإسرائيلية فى عمان] تنديدًا بالعملية الإسرائيلية التى أسفرت عن مقتل 11 فلسطينيا وإصابة أكثر من 100 آخرين.

ورفع المعتصمون شعارات ضد الهجمات الإسرائيلية على الشعب الفلسطينى، ودعا المحتجون المقاومة إلى مواصلة أعمالها فى مواجهة "العدو".

كما رفع المحتجون شعارات تؤكد رفض الأردنيين للتطبيع مع إسرائيل ورفض اتفاقية وادى عربا، وتدعو لإغلاق السفارة الإسرائيلية فى عمّان، كما طالبوا بإلغاء اتفاقية الغاز مع إسرائيل.

وأعلنت الحكومة الفلسطينية، الأربعاء الماضى، مقتل 11 فلسطينيًا وإصابة أكثر من مائة آخرين برصاص الجيش الإسرائيلي فى مدينة نابلس، شمالى الضفة الغربية، وتبع ذلك إضراب عام أمس الخميس فى مناطق مختلفة بالضفة.
كما أفادت وكالة الأنباء الفلسطينية، بأن القيادة الفلسطينية قررت التوجه إلى مجلس الأمن الدولى، لعقد جلسة طارئة لطلب الحماية الدولية للشعب الفلسطينى "وإدانة المجزرة، التى ارتكبتها القوات الإسرائيلى فى مدينة نابلس".

ويُشار إلى أن معاهدة السلام الأردنية الإسرائيلية المعروفة باسم معاهدة وادى عربة، لا تلقى قبولاً شعبياً فى الأردن وفى كل وقفة احتجاجية يجدد الأردنيون مطالبهم بإلغائها وإلغاء أى اتفاقية أخرى مع إسرائيل.

أضف تعليق

إعلان آراك 2