محافظ الإسكندرية يوجه بدعم المشروعات المتوسطة والصغيرة باعتبارها المحرك الأساسي للتنمية المستدامة

محافظ الإسكندرية يوجه بدعم المشروعات المتوسطة والصغيرة باعتبارها المحرك الأساسي للتنمية المستدامةمحمد الشريف

محافظات24-2-2023 | 16:39

وجه محافظ الإسكندرية محمد الشريف، بالاهتمام بالمشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر باعتبارها المحرك الأساسي لتحقيق التنمية المستدامة التي تستهدف كافة فئات المواطنين خاصة الشباب والمرأة.

وأكد الشريف - في بيان اليوم - أهمية توفير فرص العمل والحد من البطالة ودعم مبادرة مشروعك لتحقيق تنميه اقتصادية ومجتمعية شاملة.

وفي هذا السياق، افتتح رئيس حي شرق أحمد حبيب، معرض الحرف التراثية اليدوية، الذي يقام بديوان عام الحي حيث تنوعت المنتجات بالمعرض ما بين مشغولات يدويه وزخارف ومأكولات وغيرها من المنتجات ، التي تتميز بجودتها وتنوعها.

ومن ناحية أخرى، شدد محافظ الإسكندرية على جميع الأجهزة التنفيذية ورؤساء الأحياء بالتأكد من ضبط الأسعار ومدى توافر كافة السلع بالأسواق ومدى صلاحيتها ومطابقتها للمواصفات، حفاظاً على الصحة العامة للمواطنين.

ووجه الشريف بضرورة ضمان وصول السلع للمواطنين بالأسعار المناسبة والجودة الملائمة، حتى لا تحدث أي ممارسات احتكارية وغيرها من الممارسات السلبية والتواصل الدائم مع المواطنين واتخاذ جميع الإجراءات القانونية تجاه من يتلاعب بالأسعار.

كما كلف محافظ الإسكندرية محمد الشريف؛ الأجهزة المعنية برفع كفاءة الطرق وإعادة الشيء لأصله وترميم الشوارع المتهالكة استجابة لشكاوى المواطنين ولتحقيق السيولة المرورية والأمن والسلامة.

وفي هذا الصدد، قام حي العجمي برئاسة هدى أبو كليلة؛ بأعمال رفع كفاءة وإعادة الشيء لأصله بشارع الفادي من ناحية الذراع البحري؛ وكذلك تمهيد الطريق الرابط بين طريق إسكندرية مطروح والطريق الدولي لتحقيق السيولة المرورية واستجابة لشكاوى المواطنين.

كما تابعت المهندسة سحر شعبان رئيس حي غرب أعمال إعادة الشيء لأصله لمسارات مشروعات شركه إسكندرية لتوزيع الكهرباء بشوارع ابن سالم مع عبد الكريم من البيهقي، والمكس أمام مدرسة الورديان الثانوية الصناعية، ونقطة شرطة الورديان، وأمام باب ميناء 5 وكوبري النوبارية، والأمير لؤلؤ، وشارع التوفيقية بجوار سور مخازن شركة الكهرباء مع محور المحمودية البطيء، أمام مدرسة كرموز المشتركة، ومستشفى صدر كرموز منطقة وابور الجاز.

ومن جهة أخرى، شنت الإدارات الفرعية التموينية التابعة لمديرية التموين والتجارة الداخلية ب الإسكندرية حملات رقابية على المخابز والانشطة التموينية المختلفة للحفاظ على الدعم المقدم للمواطنين و حرصا على المال العام و ضبط الأسواق.

وأسفرت الحملات - وفقا لبيان المديرية - عن تحرير 385 محضرا ضد التجار المخالفين، شملت إنتاج خبز ناقص الوزن لمخابز بلدية مخالفة، وعدم حمل شهادات صحية، وعدم الإعلان عن أسعار السلع الغذائية بالأسواق، وعدم الإعلان عن أسعار السجائر المسعرة، وبيع سجائر بسعر أزيد، واستخدام مطبوعات في تغليف المواد الغذائية بالأسواق.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2