تفاصيل مشروعات الطرق في مصر .. 3300 كيلو متر بـ 36 مليار جنيه

تفاصيل مشروعات الطرق في مصر .. 3300 كيلو متر بـ 36 مليار جنيهالطرق الجديدة

TV25-2-2023 | 10:19

كشف عادل السنهوري، رئيس التحرير التنفيذي بجريدة اليوم السابع، تفاصيل تفقد الرئيس السيسي، مشروعات المحاور والطرق بمحافظة الجيزة، موضحا أن الرئيس يرسل رسالة للشعب مفادها أن عجل العمل مستمرة دون متوقف.

وتابع خلال لقائه مع الإعلامية رشا مجدي مقدمة برنامج «صباح البلد»، المذاع على قناة صدى البلد، أن هناك إصرار من الدولة على الانتهاء من المشروع القومي للطرق في المواعيد المحددة مسبقا.
ولفت عادل السنهوري، رئيس التحرير التنفيذي بجريدة اليوم السابع، إلى أن مشروعات الطرق أتاحت فرص عمل للكثيرين منذ العام 2014، حيث أطلق الرئيس السيسي المشروع القومي للطرق .

وأكد أن المشروع كان جزءًا من البرنامج الانتخابي للرئيس السيسي؛ لإعادة الهندسة الجغرافية للخريطة في مصر وتوسيع الرقعة السكانية وزيادة عدد السكان وترشيد فرص الاستثمار والتجارة.

وأردف عادل السنهوري، رئيس التحرير التنفيذي بجريدة اليوم السابع، أنه تم زيادة الرقعة السكانية من 6 % إلى 14 %، وتم أكثر من 3300 كيلو متر للطرق بتكلفة 36 مليار جنيه.

وأشار إلى أن مصر كانت تخسر 3 مليارات جنيه سنويًا جراء الزحام، تتمثل في إهدار الطاقة والوقت وتلوث البيئة، لافتا إلى أن مشروعات الطرق وفرت نحو 30 % من هذه الخسائر.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2