تعليم الغربية: انتظام العملية التعليمية بمدارس المحافظة التي تعمل بنظام الفترتين

تعليم الغربية: انتظام العملية التعليمية بمدارس المحافظة التي تعمل بنظام الفترتينالتعليم

محافظات25-2-2023 | 12:35

انتظمت الدراسة في جميع مدارس محافظة الغربية التي تعمل بنظام الفترتين، والتي يبلغ عددها 705 مدارس من مدارس التعليم العام والفني وذلك في إطار توجيهات الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني والدكتور طارق رحمي محافظ الغربية.
وأكد ناصر حسن وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة الغربية - في تصريح اليوم /السبت/ - انتظام الدراسة ب مدارس المحافظة وتنفيذ توجيهات وزارة التربية والتعليم الصادرة في هذا الشأن.
وخلال متابعته لمدارس إدارة غرب طنطا التعليمية، تفقد وكيل الوزارة مدرسة الشهيد مجند مصطفى على محمد عبدالمجيد عبد الرحمن للتعليم الأساسي بفيشا سليم، للاطمئنان انتظام الدراسة بالمدرسة، حيث قام بمتابعة عدد من الفصول والمعامل، واطمأن على المستوى التحصيلي للطلاب، حيث شهد حصة لمادة الرياضيات .
وأشاد حسن، بالمجهود الذي يتم داخل الفصول، بجانب تفاعل التلاميذ، والمستوى التحصيلي الجيد لهم، والحضور المكثف لطلاب المدرسة، كما اطمأن إلى انضباط العملية التعليمية داخل المدرسة، وممارسة الأنشطة التربوية، موجها بالاهتمام بنظافة المدرسة من فصول وطرقات ودورات المياه خاصة بعد فترات الفسحة، والاهتمام بالإنارة والتهوية الجيدة للفصول.
ووجه أيضا بضرورة تواجد الإشراف اليومي بالفناء والأدوار، مؤكدا عدم استخدام العقاب البدني داخل المدرسة، واستخدام العصا حتى لو في الشرح.
كما وجه بتسجيل الغياب الإلكتروني بصفة منتظمة، والإعلان عن مجموعات الدعم المدرسية لطلاب المدرسة في مكان ظاهر بالمدرسة، وحث الطلاب على الاستفادة من هذه المجموعات.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2