ماكرون يعلن أنه سيزور الصين مطلع شهر أبريل المقبل

ماكرون يعلن أنه سيزور الصين مطلع شهر أبريل المقبلماكرون

عرب وعالم25-2-2023 | 12:40

أعلن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، اليوم /السبت/ أنه سيتوجه إلى الصين في بداية أبريل القادم، لدعوة بكين إلى مساعدة الغرب في الضغط على روسيا من أجل وقف العمليات العسكرية في أوكرانيا وبناء السلام.
ففي اليوم التالي من إعلان الصين مقترحا من 12 بندا دعت فيه موسكو وكييف إلى استئناف مفاوضات السلام بمناسبة مرور عام على بدء العمليات العسكرية الروسية في أوكرانيا، أوضح ماكرون أن هذا السلام لا يمكن تحقيقه إلا "إذا تم وقف العمليات العسكرية الروسية وانسحاب القوات الروسية واحترام السيادة الإقليمية والشعب الأوكراني".
جاءت تصريحات ماكرون، بعد افتتاحه اليوم المعرض الزراعي لعام 2023، في بورت دو فيرساي (جنوب باريس)، ويستمر فعالياته حتى 5 مارس القادم، ويعد تجمعا تقليديا لرؤساء فرنسا، منذ عام 1964 حيث يضم المزارعين والمنتجين من كافة قطاعات الزراعة والصيد في فرنسا.
وأضاف ماكرون: "يجب على الصين أن تساعدنا اليوم في ممارسة الضغط على روسيا - بشكل واضح - حتى لا تستخدم أبدا أي مواد كيميائية أو نووية .. وأن توقف هذه العمليات العسكرية قبل التفاوض"، مؤكدا حرصه على العمل لوقف الصراع ومساعدة أوكرانيا على المقاومة وبناء السلام.
وافتتح الرئيس الفرنسي، المعرض الزراعي، وهو أكبر حدث زراعي في فرنسا حيث يسمح، منذ عام 1964 لسكان المدن بالتعرف على عالم الزراعة الفرنسية كل عام.
ومن المقرر أن يمضي ماكرون يوما كاملا في تبادل الحديث مع ممثلي صناعة صيد السمك والمزارعين والمتخصصين في الثروة الحيوانية والزراعية والمحاصيل والصناعات الغذائية، وكذلك مع الزوار الذين يتوافدون إلى المعرض في يومه الأول.
وتأتي زيارة ماكرون للمعرض الزراعي في الوقت الذي تعاني فيه البلاد مواجهات وأزمات داخلية كمشروع إصلاح نظام التقاعد وارتفاع أسعار المواد الغذائية وارتفاع معدل التضخم وهي مسائل محل نقاش مع الزوار أثناء جولته التفقدية في أروقة المعرض.

أضف تعليق