توجيهات السيسي بتوفير الدعم لتطوير قدرات الشباب ومساندة الشركات الناشئة تتصدر الصحف

توجيهات السيسي بتوفير الدعم لتطوير قدرات الشباب ومساندة الشركات الناشئة تتصدر الصحفالرئيس السيسى

مصر26-2-2023 | 07:42

تصدرت توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي ، بتوفير الدعم اللازم لبناء و تطوير قدرات الشباب المصرى، ومساندة الشركات الناشئة، وتشجيع توسعها فى قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، اهتمامات صحف القاهرة الصادرة، صباح اليوم الأحد.

فتحت عنوان/ دعم كامل لبناء وتطوير قدرات الشباب/، نقلت صحيفة/الأهرام/ عن الرئيس عبدالفتاح السيسى تأكيده، أولوية توفير كل الدعم اللازم لبناء و تطوير قدرات الشباب المصرى، ومساندة الشركات الناشئة، وتشجيع توسعها فى قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، موجها بمواصلة جهود الدولة فى تعزيز التحول الرقمى، وميكنة الإجراءات الإدارية والحكومية، تسهيلاً على المواطنين، واختصارا للوقت والمجهود والتكلفة، مع متابعة ومواكبة أحدث التطبيقات التكنولوجية فى مجال الذكاء الاصطناعى الذى تزداد أهميته وقيمته المضافة بإطراد على المستوى العالمى.
وأوضحت الصحيفة أن توجيهات الرئيس جاءت خلال اجتماعه، أمس، مع الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، والدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.
ونقلت الصحيفة عن المستشار أحمد فهمى، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، قوله إن الرئيس استمع، خلال الاجتماع، إلى عرض من الدكتور عمرو طلعت حول جهود تأهيل وتدريب الموارد البشرية المصرية فى مجال تكنولوجيا المعلومات من خلال إستراتيجية «مدينة مصر الرقمية»، التى تستهدف تعظيم الصادرات الرقمية، وزيادة عدد العاملين فى القطاع، بما فى ذلك المستقلون الذين يعملون بشكل حر أو فى صناعة التعهيد، من خلال إنشاء مسار تعليمى تدريبى معتمد فى علوم الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.
وفي موضوع آخر، وتحت عنوان/ تكامل بين منظومة البيئة واستراتيجية إدارة الموارد الطبيعية/، ذكرت صحيفة/الأهرام/ أن الرئيس عبدالفتاح السيسي وجه بتحقيق التكامل والتوازن بين جهود تحسين منظومة البيئة، واستراتيجية الدولة للإدارة الرشيدة للنظم البيئية والموارد الطبيعية، فضلاً عن تعزيز المشروعات الهادفة لحماية وتنمية المحميات الطبيعية، وزيادة التوعية البيئية المجتمعية.
وأوضحت الصحيفة، أن توجيهات الرئيس جاءت خلال اجتماعه أمس مع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة.
ونقلت الصحيفة عن المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية قوله، إن الرئيس تابع خلال الاجتماع جهود تطوير القطاع البيئي التي ترتكز على عدة محاور، أهمها الحد من التلوث، والحفاظ على الموارد الطبيعية، فضلاً عن تشجيع الاستثمارات البيئية ونظم الاقتصاد الخضراء.
وخارجيا، وتحت عنوان/شكري يبحث تعزيز التعاون البرلماني مع الاتحاد الأوروبي/، قالت صحيفة/الجمهورية/، إن وزير الخارجية، سامح شكرى، ووفد من البرلمان الأوروبي أكد أمس أهمية تعزيز آليات التعاون البرلماني بين مصر والاتحاد الأوروبي باعتباره منصة الالتقاء بين ممثلي الشعوب، وكذا البناء على الزخم الذي تشهد العلاقات المصرية ــ الأوروبية وترجمته إلى مزيد من التعاون الملموس في شتى المجالات.
وأوضحت الصحيفة، أن ذلك جاء خلال استقبال شكري، لوفد من البرلمان الأوروبى، برئاسة النائب تيرى ماريانى، عضو لجنة الشئون الخارجية واللجنة الفرعية لحقوق الإنسان فى البرلمان.
ونقلت الصحيفة عن السفير أحمد أبوزيد، المتحدث الرسمي ومدير إدارة الدبلوماسية العامة بوزارة الخارجية، قوله، إن اللقاء تناول التأكيد على العلاقات التاريخية متعددة الأوجه التي تجمع مصر والاتحاد الأوروبي والتي تتشابك في عدد من مجالات التعاون ولا سيما التعاون البرلماني والاقتصادي والتنموي وفي مجال الطاقة.
وعربيا، وتحت عنوان/مصر .. ساندت العراق الشقيق باعتباره أحد ركائز الاستقرار بالمنطقة/، نقلت صحيفة/الجمهورية/ عن المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب تأكيده أمام المؤتمر الــ 34 للاتحاد البرلماني العربي بالعاصمة العراقية بغداد بشأن "الدعم العربي؛ لتعزيز استقرار العراق وسيادته"،أن البلاد العربية تمر منذ فترة بأمواج متلاطمة من التحديات الجسام هددت أمن واستقرار مجتمعاتنا حتى كادت أن تودي بأمتنا العربية.
وأوضح أن تلك المعضلات العربية أظهرت بما لا يدع مجالاً للشك الحاجة الماسة لصياغة مقاربة عربية مُشتركة لمواجهتها امتثالاً لعوامل الوحدة التي تربط نسيجنا العربي برباط متين وأن مصر صاغت رؤية شاملة لإنقاذ الدول العربية من براثن الفوضى قوامها الحفاظ على بنية وتماسك ووحدة الدول الوطنية العربية والرفض التام لأية تدخلات خارجية في الشئون الداخلية للدول العربية.
واقتصاديا، وتحت عنوان /"المالية": إعداد قانون للضريبة على الدخل بــ "أسلوب جديد"/ قالت صحيفة/المصري اليوم/ أعلنت الحكومة إغلاق الملفات القديمة فيما يتعلق بالنزاعات الضريبية، والعمل على فتح عهد جديد مع الممولين في ظل ميكنة الإجراءات الضريبية، في الوقت الذي تعمل فيه على قانون جديد بالكامل لضريبة الدخل، لن يكون به أي مساس بأسعار الضريبة ولكن سيأخذ منهجا جديدا في الأسلوب وليس في السياسات.
ونقلت الصحيفة عن رامي يوسف، مساعد وزير المالية للسياسات والتطوير الضريبي، قوله، إن مصلحة الضرائب قطعت شوطًا كبيرًا في سبيل التطوير والميكنة والتحول الرقمي وأنه سيكون لدينا قانون جديد بالكامل لضريبة الدخل يتم العمل عليه حاليًا، ولن يكون هناك أي مساس بأسعار الضريبة، ولكن القانون سيأخذ منهجا جديدا في الأسلوب وليس في السياسات.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2