أهم الأخبار المتوقعة اليوم

أهم الأخبار المتوقعة اليومأهم الأخبار المتوقعة

مصر27-2-2023 | 07:45

تنشر "دار المعارف" أهم الأخبار المتوقعة اليوم الاثنين الموافق 27 فبراير 2023 .

دمشق.. يتوجه وزير الخارجية سامح شكري، صباحا، إلى كل من سوريا وتركيا، في زيارة تستهدف نقل رسالة تضامن من مصر مع الدولتين وشعبيهما عقب كارثة زلزال 6 فبراير الجاري، والذي خلف خسائر فادحة بالدولتين.

جنيف.. يعقد مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة أعمال دورته ال(52) العادية، في جنيف، وتستمر لخمسة أسابيع، وتعد الدورة الأطول في تاريخ المجلس الأممي منذ إنشائه، وتناقش خلالها الدول الأعضاء -47 دولة - التحديات الراهنة وكافة الأمور المتعلقة بقضايا حقوق الإنسان في العالم.

القاهرة.. تستضيف الأمانة العامة لجامعة الدول العربية الاجتماع الأول للجان السوق العربية المشتركة للكهرباء المكونة من اللجنة الاستشارية والتنظيمية ولجنة مشغلي أنظمة نقل الكهرباء، في أول حدث من نوعه لحضور إطلاق برنامج "المشاركة في المعرفة (Knowledge Sharing)" المقدم للجنتين بالتعاون مع البنك الدولي والصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي، على مدى يومين.

القاهرة.. تحتفل الأمانة العامة لجامعة الدول العربية (قطاع الشؤون الاجتماعية- إدارة الثقافة وحوار الحضارات)، باليوم العربي للتراث الثقافي العربي، تنفيذا لقرار مجلس جامعة الدول العربية بشأن اعتبار يوم 27 فبراير من كل عام يوما للاحتفاء بالتراث الثقافي العربي.

نيويورك.. يعقد مجلس الأمن الدولي جلسة حول ليبيا، يقدم خلالها المبعوث الأممي عبد الله باتيلي إحاطة عن التطورات السياسية والأمنية والإنسانية، تعقبها مشاورات مغلقة بشأن الوضع في البلاد.

طرابلس.. تنطلق فعاليات المؤتمر العام التاسع لمنظمة المرأة العربية، صباحا، بالعاصمة الليبية طرابلس، تحت عنوان (النساء والفتيات في المنطقة العربية..تحديات متقاطعة وآفاق واعدة)، الذي ترأسه دولة ليبيا، رئيسة المجلس الأعلى للمنظمة.

الرياض.. تعقد اللجنة التنفيذية لمنظمة التعاون الإسلامي اجتماعا استثنائيا مفتوح العضوية، لبحث تصاعد وتيرة عدوان الاحتلال الإسرائيلي على مدينة نابلس وعموم الأراضي الفلسطينية، والذي نتج عنه مؤخرا استشهاد 11 مواطنا فلسطينيا وسقوط عشرات الجرحى.

بيروت.. يعقد مجلس الوزراء اللبناني جلسة، صباحا، بهيئة تصريف الأعمال، لبحث جدول أعمال يتضمن 8 بنود، أبرزها إقرار تحصيل الواردات وصرف النفقات على القاعدة ال(12) لحين إقرار موازنة العام الجديد، وتخصيص موارد مالية لاستكمال أعمال مسح الأبنية المتصدعة وغير القابلة للسكن نتيجة الهزة الأرضية.

الرباط.. يتوجه المستشار النمساوي كارل نيهمر، ووزير الداخلية جيرهارد كارنر، إلى المغرب، في بداية زيارة رسمية تركز على محادثات لمكافحة الهجرة غير الشرعية.

القاهرة.. تنظم وزارة البيئة ورشة العمل الافتتاحية لمشروع الخطة الوطنية للتكيف، بحضور الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، والدكتور علي أبو سنة الرئيس التنفيذي لجهاز شئون البيئة.

القاهرة.. تنطلق فعاليات (قمة الصناعات الغذائية Cairo Food Summit) في نسختها الأولى بالقاهرة، بعنوان (نحو طريق النمو المستدام)، وذلك تحت رعاية وزراء التموين والتجارة الداخلية، والتعاون الدولي، والزراعة واستصلاح الأراضي، والتجارة والصناعة.

الإسكندرية.. تنظم مكتبة الإسكندرية محاضرة بعنوان (هندسة الطيران والفضاء وكيفية الاستفادة منها في الوطن العربي)، يلقيها رائد الفضاء المصري المهندس أكرم أمين، وذلك بقاعة المحاضرات بمركز مؤتمرات مكتبة الإسكندرية.

القاهرة.. تنظم مكتبة الإسكندرية، من خلال قصر الأميرة خديجة التابع لقطاع التواصل الثقافي، ندوة تثقيفية للجمهور عن (الشباب وريادة الأعمال)، بمقر قصر خديجة بحلوان.

الإسكندرية.. تنظم مكتبة الإسكندرية، من خلال متحف الآثار، ورشة عمل عن معبد الرأس السوداء، ضمن أنشطة المتدربين، بعنوان (من إيزيدور.. إلى إيزيس)، تتضمن عرضا تقديميا باستخدام تقنية الالتقاط الحي للحركة، وذلك بقاعة الوفود بالمكتبة.

القاهرة.. يستقبل مسرح مركز إبداع قبة الغوري عروض فرقة رضا للفنون الشعبية، في السابعة مساء، وذلك في إطار بروتوكول التعاون بين صندوق التنمية الثقافية والبيت الفني للفنون الشعبية والاستعراضية.

الإسكندرية.. يقيم فريق كورال قصر التذوق للموسيقى العربية حفلا فنيا كبيرا لإحياء ذكرى كوكب الشرق أم كلثوم بالإسكندرية، برعاية هيئة قصور الثقافة، والفنان يحيى عامر مدير عام قصر ثقافة الإنفوشي بالإسكندرية.

دمنهور.. تعقد، مساء، في صالون الأوبرا الثقافي، على المسرح الصغير بدار الأوبرا المصرية في دمنهور، ندوة وأمسية ثقافية وفنية بعنوان "تحديات اللغة العربية"، يحاضر فيها كل من الدكتور عيد بلبع، والدكتور سيد حمدين، بالإضافة إلى مشاركة عدد من أساتذة اللغة العربية والشعراء والأدباء.

الإسكندرية.. يواجه المنتخب البنيني نظيره الجامبي، على ملعب استاد المكس، في إطار لقاءات الجولة الأخيرة لمنتخبات المجموعة الثالثة لبطولة إفريقيا للشباب تحت 20 عاما.

أضف تعليق