إقالة قائد عسكرى أوكرانى كبير

إقالة قائد عسكرى أوكرانى كبيرقائد عسكرى أوكرانى

عرب وعالم27-2-2023 | 09:43

أقال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي أمس الأحد، قائداً عسكرياً كبيراً يشارك في قيادة المعارك ضد القوات الروسية في شرق البلاد المحاصر، لكنه لم يذكر سبباً لهذه الخطوة.
وفي مرسوم من سطر واحد، أعلن زيلينسكي إقالة إدوارد موسكاليوف من منصب قائد القوات المشتركة لأوكرانيا، التي تخوض معارك في منطقة دونباس.
وكان زيلينسكي قد ذكر موسكاليوف بالاسم في خطابه اليومي يوم الجمعة الماضي، عندما أشار لقادة عسكريين تحدث إليهم. وكان موسكاليوف يشغل منصبه منذ مارس 2022، أي بعد وقت قصير من غزو روسيا لأوكرانيا، ولم يذكر حساب القوات المشتركة على فيس بوك أو حسابها على تويتر شيئاً عن الإقالة.
وتبذل القوات الروسية جهوداً كبيرة للسيطرة على المنطقتين الشرقيتين اللتين تشكلان منطقة دونباس، ووصف زيلينسكي في الأسابيع الأخيرة الوضع العسكري في الشرق بأنه صعب ومؤلم، وتركز الوحدات الموالية لموسكو جهودها على مدينة باخموت، وتشن هجمات متكررة، على الرغم من تكبدها مما وصفه مسؤولون أوكرانيون وغربيون بخسائر فادحة.
وفي منشور على فيس بوك، قالت هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الأوكرانية إن القوات الروسية نفذت عدة هجمات في منطقة باخموت أمس لكنها باءت بالفشل

أضف تعليق