آخر كلام

آخر  كلاممحسن حسنين

الرأى28-2-2023 | 20:06

نصيحة لـ محافظ الإسكندرية ياريت يحطها حلقة فى ودنه: يا معالى الوزير المحافظ.. محافظتك مش هي الكورنيش وشوية البلاجات وبس.. الإسكندرية بها أحياء ناسها غلابة بيكحوا تراب..!!

سيب مكتبك المكيف وإنزل لهم فى غيط العنب وعمود السواري وكوم الشقافة وقباري والدخيلة والعامرية ووابور الجاز وكوم الملح ومرغم ومستعمرة الجذام.. وغيرها وغيرها.. وشوف الناس عايشة إزاي..

اعملها ولو مرة؛ فكرسيك ومكتبك المكيف مش هايسيبوك ويمشوا، ولاهاياخدهم الغراب ويطير..!!

بالمناسبة.. مأساة رواها لي اللواء كمال الدسوقى تسبب فيها مدير وأطباء مستشفى العامرية بالإسكندرية لشاب غلبان اسمه أحمد عبد اللطيف على ضيف، قاده حظه الأسود للوقوع تحت أيديهم؛ بعد أن أصيب فى حادث أدى إلى كسر فى الجمجمة.. ورغم خطورة الحالة إلا أنهم لم يتعاملوا معها كما تقتضيه المهنية بل ولا حتى الرحمة والإنسانية..!!

بل فوجئت أم الشاب، وهى يا مولاى كما خلقتني، بطلبات غريبة من إدارة المستشفى منها أن تجلب أستاذ مخ وأعصاب من خارج المستشفى لعلاج ابنها...!!

ويقول اللواء الدسوقي إنه حاول مساعدة الأم بكل السبل؛ فاستنجد ب محافظ الإسكندرية وبقيادات وزارة الصحة لإنقاذ الشاب؛ لكنهم كانوا ودنا من طين وأخرى من عجين.. حتى أسلم الشاب الروح..!!

هذه الواقعة إذا حدثت فى أي مكان بالعالم فلن تقوم الدنيا ولن تقعد؛ حيث سيتم عزل وزير الصحة والمحافظ وقيادات المستشفى.. لكننى على يقين من أن شيئا من ذلك لن يحدث عندنا؛ لسبب بسيط جدا وهو إننا فراعنة أصحاب حضارة السبعتلاف سنة ..!!

الكثيرون اختلفوا معي لمطالبتي الحكومة بفتح استيراد الدواجن والبيض؛ وحذروا من قتل صناعتنا الوطنية.. من هؤلاء أستاذنا محمد عبد العال شيخ المصرفيين المصريين والذي أكد لي، فى اتصال هاتفي، أن الأفضل من استيراد الدواجن هو استيراد فول الصويا، المكون الرئيسي لعلف الدواجن، والذي
لا يجده المربون فاضطروا إلى إعدام الكتاكيت بعد أن وصل سعر الكتكوت إلى أقل من جنيه..!!

ومع احترامي لكل المعارضين للاستيراد فإن تجربتنا مع منتجي الدواجن تؤكد أنهم مابيخافوش غير من العين الحمرا.. فهم يرفعون الأسعار عمال على بطال.. مرة بسبب ومليون مرة من غير سبب.. ولا يرتدعون إلا عندما تفتح الحكومة باب الاستيراد..عملا بالمثل الشعبي، اللي لسه مألفه حالا، اللى بيقول: "لا يفل الفراخ إلا الفراخ؛ ولا يدشدش البيض إلا البيض اللى زيه"..!!

سؤال ساذج لأصحاب البرامج الفضائية الذين يستضيفون، عمال على بطال، الست اللى بتغني: "البامية شوكتني ما باأروحش الغيط".. إنتم عايزين إيه بالضبط..؟!

عايزين تكرهونا فى البامية ليه..؟! أكيد من أجل عيون "الكوسة"..!

أنا شخصيا باأكره "الكوسة" كره العمى؛ لأنها سبب كل البلاوي اللي بنعاني منها دلوقت..!!

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2