أهم الأخبار متوقعة اليوم الأربعاء

أهم الأخبار متوقعة اليوم الأربعاءأهم الأخبار المتوقعة

مصر1-3-2023 | 07:42

تنشر "دار المعارف" أهم الأخبار متوقعة اليوم الأربعاء، الموافق أول مارس 2023.

(القاهرة- نيودلهي).. يشارك وزير الخارجية سامح شكري في فعاليات اجتماع وزراء خارجية مجموعة العشرين، التي تعقد بالعاصمة الهندية نيودلهي على مدى يومين في إطار الدعوة الموجهة لمصر للمشاركة كضيف للرئاسة الهندية للمجموعة، ويشارك وزير الخارجية في جلستي عمل للمجموعة تتناول موضوعات أمن الغذاء والطاقة والعمل متعدد الأطراف والتعاون التنموي، بالإضافة إلى مكافحة الإرهاب، ورسم الخارطة العالمية للمهارات، والمساعدات الإنسانية والإغاثة في حالة الكوارث.. كما يعقد الوزير شكري عدداً من اللقاءات الثنائية مع نظرائه على هامش الاجتماع.

القاهرة.. ينطلق اجتماع إعداد الاستراتيجية العربية لصون التراث الثقافي غير المادي وتوظيفه في البلدان العربية، الذي تُنظمه المُنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم "ألكسو"، بالتعاون مع وزارة الثقافة المصرية، ويستمر على مدى يومين، وذلك بمقر المجلس الأعلى للثقافة.

القاهرة.. تنظم وزارة الشباب والرياضة من خلال الإدارة المركزية للتنمية الرياضية (الإدارة العامة للنشاط الرياضي الطلابي الجامعي) بالتعاون مع مديرية الشباب والرياضة بالإسكندرية، اللقاء الرياضي للأشخاص ذوي الهمم (القادرون باختلاف) لطلاب الجامعات المصرية (بارالمبياد الجامعات المصرية) للعام الجامعي 2023/2022 تحت شعار "الإعاقة منحة.. لا محنة" والذي يقام حتى 6 مارس المقبل.

الرباط.. يستضيف البرلمان المغربي بمقره بالرباط، أعمال شبكة النساء البرلمانيات ولجنة الشؤون البرلمانية التابعتين للجمعية البرلمانية للفرانكفونية، ويتضمن جدول الأعمال تقديم تقارير حول الشبكة وأنشطتها خلال الفترة من يوليو 2022 إلى فبراير 2023، والسياسة المتبعة في مجال محاربة العنف ضد النساء في البرلمانات، وموضوعات تتعلق بحقوق المرأة والمساواة بين الجنسين.

باريس.. يبدأ الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، جولة إلى أربع دول إفريقية هي: الجابون وأنجولا والكونغو برازفيل وجمهورية الكونغو الديموقراطية.

كوالالمبور.. يبدأ رئيس الوزراء الماليزي أنور إبراهيم، زيارة رسمية إلى الفلبين تستغرق يومين، يلتقي خلالها بالرئيس الفلبيني فرديناند ماركوس في قصر مالاكانانج الرئاسي لمناقشة سبل التعاون الأمني والتعاون في مجال الاقتصاد الرقمي، كما سيتبادل الجانبان أيضا وجهات النظر حول القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

نيويورك.. تتولى جمهورية موزمبيق أعمال الرئاسة الدورية لمجلس الأمن الدولي، وسيتم ذلك في جلسة إجرائية تعرض خلالها موزمبيق عبر وزير خارجيتها ورقة عمل تتضمن تصوراتها لعمل المجلس، خلال الشهر المقبل، والقضايا ذات الأولوية في أجندة أعماله.

الإسكندرية.. تنظم مكتبة الإسكندرية، ومن خلال مركز الأنشطة الفرانكوفونية، المؤتمر السنوي للاحتفال باليوم العالمي للفرانكوفونية، تحت عنوان "نحو إفريقيا بلا حدود"، ويُلقي المؤتمر الضوء على أهمية القارة الإفريقية وثروتها الطبيعية والبشرية، وذلك من خلال خمسة محاور وهي التاريخ والجغرافيا، واللغة والثقافة، والبيئة والصحة، والاقتصاد والصناعة، والتعليم والتدريب.

طوكيو.. تبدأ اليابان تخفيف الضوابط الحدودية ذات الصلة بفيروس كورونا (كوفيد-19) على المسافرين القادمين من البر الرئيسي الصيني.

مسقط.. تنظم جمعية الصحفيين العمانية الندوة الحوارية الوطنية "المشاركة المجتمعية ودورها في صنع القرار"، تحت شعار "نحو مشاركة مجتمعية فاعلة"، بمشاركة عدد من المختصين في مختلف المؤسسات الحكومية والخاصة؛ حيث تناقش الندوة على مدار يومين أهمية ودور المشاركة المجتمعية في صنع القرار عبر أدوار واضحة تنبثق من رؤية عمان 2040 التي أكدت وتبنت النهج التشاركي في جميع مراحلها.

موسكو.. تبدأ روسيا خفض انتاج النفط بمقدار 500 ألف برميل يوميًا خلال شهر مارس.

رياضيا.. يلتقي فريق فاركو نظيره المقاولون العرب ضمن منافسات الجولة العشرين من الدوري المصري الممتاز.. وفي الدوري الإنجليزي، يواجه إيفرتون نظيره أرسنال، ويلتقي ليفربول نظيره وولفرهامبتون.. وفي كأس الاتحاد الإنجليزي، يواجه مانشستر يونايتد نظيره وست هام يونايتد، كما يواجه شيفيلد يونايتد نظيره توتنهام هوتسبير ضمن الجولة الـ16.

أضف تعليق

تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2