جامعة حلوان تنظم ندوة عن الراحل عبدالرحمن الأبنودي بحضور الإعلامية نهال كمال

جامعة حلوان تنظم ندوة عن الراحل عبدالرحمن الأبنودي بحضور الإعلامية نهال كمالجامعة حلوان تنظم ندوة عن الراحل عبدالرحمن الأبنودي بحضور الإعلامية نهال كمال

* عاجل29-4-2018 | 20:59

كتب: محمد العوضى

 نظمت جامعة حلوان برئاسة الأستاذ الدكتور ماجد نجم ، اليوم الأحد، ندوة عن الشاعر الكبير الراحل عبدالرحمن الأبنودي، بحضور زوجته الإعلامية نهال كمال .

وقال نجم إن الأبنودي شكل وجدان أمة وسطر بأشعاره تاريخ الشعب المصري، حيث كان مؤرخا متخفي في صورة شاعر، كما احترف اصطياد اللحظات، وحرص على تدوين المشاعر والشخصيات التاريخية، التي أثرت في وجدانه كصلاح جاهين وفؤاد حداد، وحولها إلى مفردات.

وأضاف نجم أن الأبنودي هو حارس التراث الريفي الأصيل بلهجته الصعيدية المميزة، فضلا عن تمتعه بلقب "فارس الأناشيد الوطنية"، مشيرا إلى أن كلية الآداب بالجامعة ستعد رسالة ماجستير حول جماليات شعر الأبنودي .

من جانبها .. أعربت نهال كمال عن سعادتها بتنظيم ندوة عن الراحل عبدالرحمن الأبنودي بجامعة حلوان ، مضيفة " لأول مرة أزور جامعة حلوان ولأول مرة تنظم جامعة مصرية مثل هذه الاحتفالية للأبنودي" .

من ناحيتها.. أكدت الدكتور سهير عبدالسلام عميد كلية الآداب، أن أشعار الأبنودي كانت وستظل جزءا من ثقافة هذا الشعب ، وأنها شكلت وجدان أمة بأكملها ، مضيفة أن الأبنودي لم يمت في قلوب المصريين، وسيظل باقيا بأشعاره وقصائده، التي أمتع بها المصريين على مدار عمره كله .

أضف تعليق

تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2