نائب وزير الزراعه للثروة الحيوانية : صرف تعويضات لمن يبلغ عن أي حالة نفوق ماشية حتي لمن لم يُؤْمِن

نائب وزير الزراعه للثروة الحيوانية : صرف تعويضات لمن يبلغ عن أي حالة نفوق ماشية حتي لمن لم يُؤْمِننائب وزير الزراعه للثروة الحيوانية : صرف تعويضات لمن يبلغ عن أي حالة نفوق ماشية حتي لمن لم يُؤْمِن  

*سلايد رئيسى20-3-2017 | 14:59

كتبت: نشوى مصطفى  

قالت د.مني محرز نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسميكة والداجنة إن مجلس المحافظين ناقش اليوم الخريطة الاستثمارية للتوسع في تربية الطيور مشيرة إلي أن الخريطة تتضمن ٣٠٠ مليون طائر بإجمالي ٢٥٠ ألف طن.

وأضافت محرز في مؤتمر صحفي بمقر مجلس الوزراء أن المجلس ناقش أيضا تنمية زراعة الذرة الصفراء للاكتفاء منها بدلا من الاستيراد من الخارج.

وأشارت نائب وزير الزراعة إلي أنه تم أيضا استعراض المشاكل الخاصة بالطب البيطري، مشيرة إلي أنه تم استعراض نتائج الحملة القومية للتحصين من مرض الحمي القلاعية مؤكدة أنه سيكون هناك قاعدة بيانات واضحة للثروة الحيوانية في مصر.

وأوضحت محرز انه تم توجيه المحافظين بمساعدة الأطباء البيطريين في المحافظات لمنع فتح الأسواق في المناطق الأكثر إصابة بالحمي القلاعية إضافة إليّ منع دخول الحيوانات غير المرقمة إلي الأسواق.

وأكدت نائب وزير الزراعة أنه سيتم صرف تعويضات لمن يبلغ عن أي حالة نفوق حتي لمن لم يُؤْمِن علي الماشية الخاصة به.

وقالت إن التأمين علي الحيوانات وترقيمها يعمل علي التخلص الأمن من الحيوانات النافقة، مشيرة إلي أن عدد الحيوانات التي نفقت بسبب الحمي القلاعية قليلة  للغاية.

ووجه المهندس شريف إسماعيل المحافظين إلى الاهتمام بتحصين كافة الحيوانات، والاستثمار في صناعة الدواجن وتحديد الأراضي الخاصة للمستثمرين .

وقالت محرز انه سيتم تطوير المجازر إضافة إلي وضع خريطة حدودية لإقامة حجر صحي في المناطق الحدودية لمنع دخول الحيوانات المصابة بالأمراض إلي البلاد.

وأضافت محرز أن استهلاكنا من الدواجن يبلغ ٩٠٠ مليون طائر سنويا، ويتم استيراد ١٠٠ ألف طائر من الخارج.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2