رئيس الوزراء يتفقد الحرف اليدوية ويستمع لشرح حول المعرض

رئيس الوزراء يتفقد الحرف اليدوية ويستمع لشرح حول المعرضرئيس الوزراء يتفقد الحرف اليدوية ويستمع لشرح حول المعرض

* عاجل2-5-2018 | 11:05

كتبت: نشوى مصطفى

تفقد المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، منذ قليل أجنحة معرض التصميم والحرف اليدوية " مصرى" بقاعة المؤتمرات.

واستمع إسماعيل لشرح مفصل حول المعرض والهدف منه ووضع الحرفيين والمصممين المصريين في الفترة المقبلة.

وتنظم المعرض وزارة التضامن الاجتماعى بالتعاون مع جمعية المصدرين المصريين ويتضمن المعرض طرح تصميمات الحرف اليدوية على مساحة قدرها 25000م٢ لمدة أربعة أيام بمركز القاهرة الدولى للمؤتمرات بمدينة نصر فى الفترة من 2 إلى 5 مايو 2018.

ويهدف هذا المعرض إلى تطوير تصميمات الحرف اليدوية والصناعات التقليدية المصرية وإعدادها للتحول إلى القطاع الرسمي استعدادا للتصدير، ووضع الحرفيين والمصممين المصريين على الخريطة الدولية للمعارض من خلال استقطاب مشترين دوليين من مختلف بلدان العالم للتعرف على إمكانياتهم و فتح أسواق جديدة لهم داخل تلك البلدان.

وشهد المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء توقيع بروتوكول تعاون بين وزارة التضامن وشركة مدينة دمياط للأثاث وجمعية المصدرين لإقامة معرض اثاث متخصص تحت اسم "فيرنكس" دخل مدينة دمياط لخدمة الورش والمصانع، وإتاحة فرص تصديرية للأثاث لاتاحة فرص تصديرية لأصحاب الحرف اليدوية، وتطوير معارض وزارة التضامن وادخال صغار المصنعين إلى الاقتصاد الرسمي.

كما يشهد رئيس الوزراء بروتوكول تعاون بين وزارة التضامن وبنك الاسكندرية والمؤسسة القومية لتنمية الأسرة والمجتمع لإقامة  عدد من المعارض داخل مصر للحرف اليدوية، تمويل وتدريب ٢٢ ألفا من المصنعين وأصحاب الحرف.

يأتي ذلك على هامش افتتاح معرض الحرف اليدوية الذي تنظمه وزارة التضامن تحت رعاية وحضور المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2