وزارة الاقتصاد الروسية: نمو الناتج المحلي الإجمالي 3.2٪ على أساس سنوي

وزارة الاقتصاد الروسية: نمو الناتج المحلي الإجمالي 3.2٪ على أساس سنويوزارة الاقتصاد الروسية: نمو الناتج المحلي الإجمالي 3.2٪ على أساس سنوي.. ووزارة الطاقة تؤكد متابعتها

اقتصاد2-3-2023 | 08:19

قالت وزارة الاقتصاد الروسية إن الناتج المحلي الإجمالي ارتفع إلى 3.2٪ على أساس سنوي في يناير 2023 بعد أن كان 4.2٪ في ديسمبر الماضي.

وأضافت الوزارة إن الناتج المحلي الإجمالي الموسمي ارتفع بنسبة 0.2٪ على أساس شهري، وفق وكالة أنباء "تاس" الروسية. وتابعت الوزارة -في بيان رسمي اليوم الأربعاء- "في يناير 2023، استمر الاقتصاد في التعافي. ووفقًا لتقديرات وزارة التنمية الاقتصادية، ارتفع الناتج المحلي الإجمالي بنسبة 0.2٪ شهريًا.

وتباطأ انخفاض الناتج المحلي الإجمالي إلى 3.2٪ بعد أن سجل 4.2 ٪ في ديسمبر 2022، وفقًا للتوقعات الرسمية للوزارة، فسينخفض الناتج المحلي الإجمالي لروسيا بنسبة 0.8٪ في عام 2023.

في سياق متصل، وافقت وزارة الطاقة الروسية على متابعة أسعار صادرات النفط الروسية، وفق بيان اليوم من وزارة الطاقة الروسية. وقع على القرار وزير الطاقة نيكولاي شولجينوف أمس /الثلاثاء/ وسيكون ساريًا اعتبارًا من 4 مارس الجاري، بحسب وكالة أنباء "تاس" الروسية.

وستغطي المراقبة الأسعار في موانئ نوفوروسيسك وأوست-لوجا وبريمورسك وأسعار مزيج النفط إسبو من ميناء كوزمينو. وستراقب الوزارة أسعار النفط على أساس البيانات التي ستقدمها بورصة سانت بطرسبرج الدولية التجارية وأرجوس والجمارك الروسية، وستتم مقارنة أسعار النفط الروسي مع الأسعار في الأسواق العالمية.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2