تعرف على خريطة قنوات "سي بي سي" في رمضان

تعرف على خريطة قنوات "سي بي سي" في رمضانمسلسل مذكرات زوج

ثقافة وفنون3-3-2023 | 02:02

كشفت قناة CBC سي بي سي عن المسلسلات المعروضة على شاشتها في شهر رمضان المبارك.

وجاءت القائمة كالتالي:

- جت سليمة
من بطولة دنيا سمير غانم، ومن إنتاج محمد أحمد السبكي، وتأليف كريم يوسف وأشرف نصر وسامح جمال وندى عزت، وإخراج إسلام خيري.

-عملة نادرة
تأليف مدحت العدل وإخراج ماندو العدل بطولة نيللى كريم، جمال سليمان، جومانا مراد، أحمد عيد، كمال أبورية، فريدة سيف النصر، ندا موسى، محمد لطفي، مريم الخشت، ومحمد فهيم، رمزي العدل.

- مذكرات زوج
مكون من 15 حلقة، ويشارك في بطولته طارق لطفي وعائشة بن أحمد، خالد الصاوي، نور خالد النبوي، سماء إبراهيم، وعمر الشناوي وسارة الشامي، علي الطيب، جيهان الشماشرجي، حازم إيهاب، وعدد كبير من النجوم وضيوف الشرف، سيناريو وحوار محمد سليمان عبد المالك، وإخراج تامر نادي، وإنتاج شركة أروما للمنتج تامر مرتضى، بالتعاون مع الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية.


- رسالة الإمام
يجسد خالد النبوي في العمل شخصية الإمام محمد بن إدريس الشافعي، ويشاركه بطولة العمل محمد الشرنوبي ونضال الشافعي وأشرف عبد الغفور وأروى جودة وسلمى أبو ضيف وفرح بسيسو وخالد أنور.. سيناريو وحوار محمد هشام عبية، إخراج الليث حجو.

وتدور أحداث المسلسل على مدار 50 عاما وتحديدا في نهاية القرن الثاني وبداية القرن الثالث الهجري، حيث كانت مصر تشهد صراعا على السلطة في هذه الفترة إلى جانب محاولات انفصالية وتشتت مذهبي وضغوط اقتصادية ثقيلة، وفي وسط تلك الظروف يصل إلى مصر الإمام "محمد ابن إدريس الشافعي" ليسهم بعلمه وشخصيته وحضوره في تخطي مصر لهذه الصعاب.. كما يعيد استكشاف حياته وماضية ليستكشف أن الثبات على رأي رغم ظهور ما يثبت خطأ الرأي ليس أمرا محمودا.

-حضرة العمدة
بطولة روبي، بسمة، سميحة أيوب، أحمد رزق، لطفى لبيب، صلاح عبد الله وأحمد بدير، دينا، ومحمد محمود عبد العزيز، وإدوارد، وفاء عامر، ومحمود حافظ، وإيهاب فهمي، وأحمد بدير، ومحمود عبد المغني، وكريم عبد الخالق، ومحمد الصاوي، ونهلة سلامة، وحسام داغر، وصولا عمر، وتأليف إبراهيم عيسى وإخراج عادل أديب، ومن إنتاج ريمون مقار ومحمد محمود عبد العزيز.
تجسد روبي خلال أحداث المسلسل شخصية "صفية الفارس" أستاذة علم نفس في الجامعة الأمريكية، التي يضغط عليها أهلها من أجل العودة لقريتها والترشح للعمودية، لتقع العديد من المواقف والتحديات في إطار اجتماعي مشوق.

أضف تعليق

المنصات الرقمية و حرب تدمير الهوية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2