«صحة قنا» الكشف علي 970 مواطن بالقافلة الطبية بأبوتشت

«صحة قنا» الكشف علي 970 مواطن بالقافلة الطبية بأبوتشتقافلة طبية

محافظات3-3-2023 | 19:07

أعلن الدكتور راجي تاوضروس وكيل وزارة الصحة بقنا ، عن نجاح القافلة الطبية ، والتي أقيمت بقرية دير النواهض التابعة لمركز أبوتشت شمال قنا ، في الكشف علي 970 مواطن خلال اليومين الماضيين.

وأوضح تاوضروس ، أن القافلة شملت العديد من التخصصات الطبية المهمة ، وقد ضمت فريق طبي في تخصصات الباطنة ، الجراحة العامة ، النساء والتوليد ، الأطفال، الأمراض الجلدية والتناسلية ، جراحة الفم والاسنان وتنظيم الأسرة


وأضاف وكيل الوزارة ، أن القافلة قد ضمت العديد من الخدمات الطبية التي قدمت جميعها بالمجان للمواطنين ضمت معمل الدم ومعمل الطفيليات ، الأشعة ، هذا بالإضافة إلي تواجد صيدلية متكاملة من الأدوية المختلفة في شتي التخصصات الطبية المختلفة ، كما تحويل عدد من المرضي إلي المستشفي لإستكمال تقديم الخدمات الطبية لهم وصرف العلاج لهم.

وتابع تاوضروس ، أن جهود القافلة إستمرت في نشر التوعية والتثقيف حول الأمراض المختلفة وطرق إنتشار الأمراض ، و فيروس كورونا ، وكيفية الوقاية منه .

وأشار وكيل الوزارة ، إلي أن مديرية الصحة ، قد أعدت خطة متكاملة بهدف وصول خدمات القوافل الطبية الي العديد من القري والنجوع في جميع مراكز المحافظة وفقا لتوجيهات الأستاذ الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان واللواء اشرف الداودي محافظ قنا ، بضرورة وصول الخدمات الطبية المتكاملة الي المستحقين من أبناء المحافظة .

أضف تعليق